الهميسات يسأل عن الغاء قرعة الحج


جراسا -

وجه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احمد الهميسات اليوم الخميس مجموعة من الاسئلة الى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات تمحورت حول اجراءات الوزارة المتعلقة بفريضة الحج ، والفاء قرعة الحج وأسس ومعايير اختيار المواطنين الراغبين بأدائها ونسبة صندوق الحج من حصة حجاج المملكة بالإضافة الى آلية تعيين الامين العام والمدراء العامين ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم .

وتساءل الهميسات عن سبب الغاء الحج عن طريق القرعة لهذا العام ولمصلحة من تم الالغاء وحرمان مجموعة من المواطنين من اداء فريضة الحج ،كما تساءل "عن الطريقة التي تم من خلالها تبليغ من وقع عليهم الاختيار، وهل تم ارسال رسائل نصية لهم كما هم معمول به سابقاً" .

واضاف " كيف تم الاعلان من قبل الوزارة عن اسماء مواليد عام 1947 لاستلام تصاريح الحج "؟ وما هو اليوم الذي صادف فيه التبليغ ؟ وكم المدة التي منحت لهم لاستلام تصاريحهم ؟ وكيف تم الابلاغ لمجموعة دون غيرهم من مواليد 1947 ؟ ".

وتابع الهميسات مخاطباً عربيات " كيف تم التنسيب بمدير مكتبكم السابق في صندوق الحج ومدير مكتبكم الحالي ضمن البعثة الادارية للحج لموسم 1437ه "، متسائلاً "هل يوجد مخالفة بناء على كتاب معالي رئيس ديوان التشريع والرأي رقم ( ذ ن 1/19/ اوقاف /10/209) ."

كما طالب الهميسات بمعرفة سبب رفع نسبة صندوق الحج من حصة حجاج المملكة الاردنية الهاشمية من 10% الى 20% ،مضيفاً ما هي الفائدة على استثمار صندوق الحج من نسبة الرفع "؟.

وطالب ايضاً بمعرفة المؤهلات العلمية والخبرات العملية لمدير عام صندوق الحج والاسباب التي دفعت عربيات للتنسيب بتعيينه .

واستفسر الهميسات عن "كيفية تعيين الامين العام والمدراء العامين في وزارة الاوقاف دون طرح مسابقة وذلك عن طريق الاعلان عن الوظائف القيادية العليا ، كما هو معمول به بالإضافة الى المؤهلات العلمية والخبرات العملية لكل منهم ."

كما تساءل عن الآلية التي تم من خلالها " نقل مدير اوقاف عمان الثالثة الحالي من وظيفة امام الى وظيفة مدير اوقاف، والخبرات السابقة له وعدد البرامج الاذاعية والتلفزيونية التي يشارك فيها والمبالغ التي يتقاضها عن هذه البرامج ، وهل هي خارج اوقات الدوام الرسمي او اثناؤه .



تعليقات القراء

مواطن لوزير الاوقاف شكرا
ذكرتني سعادة النائب باحد النواب كان كل ما طلب شغلة من وزير وانرفضت يقوم يرسله اسئلة فاقت مئة سؤال مثل صيغة متى ومن وكيف وما الى هناك من اسئلة تستطيع بنفسك ان تجد الجواب عليها ؟؟؟ الاسماء اعلنت على موقع الوزارة ولو كنت مقدم كانت عرفت رقمك وطلبت من قرايبينك يشيكولك عالنت الاسماء للعامة مش اشي مخبىء . الحمد لله قرار جريء معالي عربيات بالغاء القرعة لانه فيها تحايل وتلاعب وحرمان ناس ذوي احقية بالحج بسبب القرعة . وانا اسميها الفزعة .
01-07-2017 02:20 PM
ابن البشر
حسبي الله ونعم الوكيل
02-07-2017 09:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات