52 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي خلال رمضان


جراسا -

سجلت تداولات الأردنيين في بورصة ابوظبي خلال شهر رمضان المبارك نحو 52 مليون دينار أي ما يعادل 267 مليون درهم.

وأوضحت البيانات الصادرة عن بورصة ابوظبي، أن تداولات الأردنيين خلال شهر رمضان استحوذت على 3 بالمئة من أجمالي التداولات خلال الشهر الفضيل بالبورصة.

وحسب البيانات، جاءت تداولات الأردنيين بالمرتبة الرابعة عربيا، بعد الجزائر، جزر القَمَر، مصر والعراق.

وجاءت تداولات الأردنيين خلال شهر رمضان، اعلى من تداولات الليبيين، موريتانيا، المغرب، فلسطين، الصومال، السودان، سوريا، تونس واليمن.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان أن القيمة الإجمالية لعمليات شراء المستثمرين العرب منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار حوالي 504 ملايين دينار شكلت ما نسبته 65 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين.

وبلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 278 مليون دينار شكلت ما نسبته 35.5 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 1.1 مليار دينار شكلت ما نسبته 92 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 95 مليون دينار، شكلت ما نسبته 8 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.

وعليه تصبح نسبة مساهمة غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر أيار 2017 حوالي 48 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية، حيث شكلت مساهمة العرب 36 بالمئة.

وشكلت مساهمة غير العرب 12 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة.

الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات