استمرار تراجع ارباح قطاع الاتصالات


جراسا -

اكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الاردن/المدير التنفيذي للمالية رسلان ديرانية، ان اثر فرض الضرائب الاخيرة على قطاع الاتصالات سيظهر في نتائج الربع الثالث من العام الحالي.

واضاف خلال تصريحات صحفية ، ان هذا الاثر سيكون على صافي الارباح التي من المتوقع ان تشهد تراجعا مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016، متوقعا ثبات الارباح في نهاية النصف الاول عند مستواها مقارنة مع النصف الاول من العام الماضي.

واوضح ديرانية انه على الرغم من زيادة ايرادات المشغلين الا ان الارباح الصافية في تراجع مستمر، ذلك انه بالاضافة الى اثر رفع الضرائب على استخدامات الاتصالات والانترنت، فان اطفاءات رخص الترددات ستستمر لمدة 15 عشر عاما وهي مدة رخصة ترددات الجيل الرابع، ما يعني استمرار الضغوط المالية على القطاع.

واشار الى ان هناك رغبة من الشركات في الاستمرار في الاستثمار بشبكاتها من خلال الاستحواذ على ترددات في نطاقات مختلفة لمواكبة احتياجات المستخدمين، ما يعني زيادة التكاليف عليها وبالتالي تأثير ذلك على ارباح الشركات الصافية، مؤكدا ان ارتفاع اسعار الاستحواذ على هذه الترددات له اثر سلبي على ايرادات القطاع.

وقال ان ارتفاع اسعار الترددات قد تكون عائقا مستقبليا في طريق تطوير القطاع، مطالبا هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الجهة المسؤولة عن تسعير الترددات باجراء مراجعة كاملة لاسعار الترددات الحالي والمدد الزمنية لاستخدامتها.

ولفت الى انه خلال الاعوام من 2014-2016 زاد حجم استخدام البيانات اليومي وتضاعف في المملكة 12 مرة، وذلك في ظل تزايد اعتماد المستخدم على اجهزة الهواتف الذكية التي تصل نسبة انتشارها نحو 87%، ما يعني مضاعفة حجم الترددات المستقبلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات