7,2 مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان


جراسا -

 بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 28 ايار الى الاول من حزيران الحالي حوالي 2ر7 مليون دينار مقارنة مع 7ر6 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض7ر7 بالمائة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 36 مليون دينار مقارنة مع 8ر26 مليون دينار للاسبوع السابق، أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فبلغ 5ر26 مليون سهم، نفذت من خلال 12121عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 5ر17 مليون دينار وبنسبة 5ر48 بالمائة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بحجم مقداره 3ر12 مليون دينـار وبنسبـة 34 بالمائة، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره 3ر6 مليون دينار وبنسبة 5ر17 بالمائة .

أما عن مستويات الأسعار، إرتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى 2179 نقطة مقارنة مع 2156 نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته 06ر1 بالمائة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 154 شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين بأن 40 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 80 شركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات