قطر و العراق و السعودية وكوريا الجنوبية بالمستوى الأول و منتخبنا الوطني الثالث


جراسا -

جاء منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمستوى الثالث الى جانب كل من الصين والامارات والبحرين وفق ما اعلنته اللجنة المنظمة لنهائيات الأمم الآسيوية (الدوحة )2011 خلال الاجتماع الذي عقدته أمس في العاصمة القطرية الدوحة برئاسة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمهيدا لاقامة حفل سحب القرعة الرسمي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم في قاعة أسبايردوم بالعاصمة القطرية الدوحة وهي أكبر صالة رياضية مغطاة في العالم بحضور المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن عدنان حمد وعضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم فراس القاضي اللذين وصلا أمس الى العاصمة القطرية الدوحة خصيصا لهذه الغاية.

وتم أمس تصنيف المنتخبات المشاركة في النهائيات الى (4) مستويات ، حيث جاء في المستوى الأول كل من قطر والعراق والسعودية وكوريا الجنوبية فيما جاء بالمستوى الثاني كل من اليابان وأستراليا وإيران وأوزبكستان وبالمستوى الثالث منتخبنا الوطني والصين والامارات والبحرين وجاء بالمستوى الرابع منتخبات كل من سوريا والكويت والهند وكوريا الشمالية.

وسيتم اليوم خلال حفل سحب القرعة توزيع كل منتخب من منتخبات المستوى الأول على المجموعات الأربعة حيث تم أمس وضع المنتخب القطري (مستضيف البطولة) ضمن منتخبات المجموعة الأولى (A1) بقرار من اللجنة المنظمة للنهائيات ، على ان يتم توزيع بقية منتخبات المستوى الأول على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة وفق نظام سحب القرعة.

وسيتم وضع أول منتخب يتم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية (B1) ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة (C1) والمنتخب الثالث بالمجموعة الرابعة (D1).

بعدها سيتم الانتقال إلى المستوى الرابع حيث سيتم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى ، ويتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة ، وسيتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة ، وموقعها في هذه المجموعات. وبعد الانتهاء من المستوى الرابع يتم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني ، حيث يتم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع ، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.

يذكران قطرستنظم النهائيات الاسيوية للمرة الثانية في تاريخها خلال والمقررة خلال الفترة من (7 - )29 من شهر كانون من العام المقبل (2011) بعد ان كانت قد استضافت البطولة للمرة الثانية في عام (1988) كما انها المرة الخامسة التي ستقام فيها نهائيات البطولة في بلد عربي ، اذ سبق ان اقيمت في الكويت عام 1980 والامارات عام 1996 ولبنان عام ,2000 وستقام المنافسات على خمسة ملاعب ابرزها استاد خليفة الذي يستع لـ(55) الف متفرج.

اليلبيسي: أتمنى وقوع منتخبنا بمجموعة سهلة

عبر نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم عمرو البلبيسي عن أمله بأن تخدم القرعة حظوظ منتخبنا ليكون في مجموعة سهلة مشيرا في ذات الوقت الى قوة كافة المنتخبات التي تأهلت الى نهائيات الأمم الآسيوية.

وقال: ثقتنا كبيرة بنجوم منتخبنا الوطني وهم قادريون على عكس الصورة الحضارية لكرة القدم الأردنية في هذه النهائيات ، ونحن على ثقة بانهم سيفرضون حضورهم القوي بين منتخبات المجموعة التي ستكشفها سحب القرعة اليوم.

وتمنى البلبيسي ان يكون التوفيق حليف منتخبنا الوطني الذي نجح في بلوغ النهائيات الآسيوية بعد تعثره في المرحلة الأولى من التصفيات وهذا (على حد قوله) يؤكد ان زمن المشاركة من أجل المشاركة صار شيئا من الماضي بعد ان رفع اتحاد كرة القدم المشاركة من أجل المنافسة.

حمد: نأمل بقرعة تخدمنا وجاهزون للمنافسة

من جهته أكد المديرالفني لمنتخبنا الوطني الكابتن عدنان حمد ان وقوع منتخبنا بالمستوى الثالث سيدفع بنشامى المنتخب الى بذل المزيد من الجهد للظهور بمستوى منافس في هذه البطولة الاسيوية الكبرى.

وقال: كافة المنتخبات الآسيوية التي تأهلت الى نهائيات الأمم الآسيوية (2011) هي بطبيعة الحال اقوى منتخبات القارة وتسعى الى تحقيق هدف واحد وهو مشروع لكافة المنتخبات والمتمثل بالفوز باللقب الآسيوية الكبير ، وننظر باحترام كبير الى كافة المنتخبات التي لا يوجد من بينها منتخب ضعيف.

وتابع قائلا: لدينا المزيد من الوقت لنعمل كل ما من شأنه ان تعزيز حظوظ منتخبنا الوطني لتحقيق نتائج ايجابية في بطولة الأمم الآسيوية.

السالم: ثقتنا كبيرة بنشامى المنتخب

بدوره عبر أمين السر العام لاتحاد كرة القدم خليل السالم عن ثقة اسرة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين بنجوم منتخبنا وبالجهاز الفني بقيادة الكابتن عدنان حمد مؤكدا ثقته بقدرة منتخبنا بتحقيق نتائج ايجابية في النهائيات الآسيوية.

نيكونام: أتمنى تجديد المواجهة مع منتخب الأردن

قائد المنتخب الإيراني نيكونام تمنى ان يقع منتخب بلاده في مجموعة تضم الأردن والسعودية والهند والابتعاد عن المجموعة التي تضم كوريا الشمالية في نهائيات الأمم آسيا (2011).
(الدستور - خليل قطيط)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات