اللجنة الشبابية لنادي الزرقاء تستضيف المعايطة


جراسا -

محمد ابوخليفة- خاص - اقامت اللجنة الشبابية لنادي الزرقاء برعاية وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة امسية مبادرة الرد الملكي (نحو التغيير ومشاركة اوسع في الأنتخابات) وقد تحدث الوزير في المحاضرة التي القاها في مركز الملك عبدالله الثاني بالزرقاء عن دور الشباب في العملية الإنتخابية واهمية المشاركة وبين الوزير ان الديمقراطية الحقيقية تحتاج الى وعي ومشاركة اكثر من فئات الشباب الذين يعول عليهم جلالة الملك والذين هم فرسان التغييرالحقيقي.

واضاف ان الإنتخابات القادمة ستشهد تغيرا نوعيا في أدائها بما يضمن شفافيتها ونزاهتها والتي اكد عليها جلالة الملك غير مرة وأوضح في المحاضرة التي القاها ان الحكومة تعد لأجراءات صارمة ومشددة لمنع اي تجاوزات قد تسيئ الى العميلة الإنتخابية .

واضاف الوزير ان الوزارة معنية بالعمل على محورين الاول ، الحث على المشاركة المدنية ،والثاني تمكين المواطن وتعزيز وعيه بالثقافة الديمقراطية وخاصة الشباب وتعزيز مشاركة المراة في التنمية السياسية وبناء شراكات مع كل الجهات المعنية بالتنمية.

وافصح المعايطة في معرض حديثه على ان القانون الجديد لن يتضمن العودة لشكل القانون الانتخابي عام 1989 الذي كان غير معبر عن حقيقة القوى الانتخابية المتواجدة على الساحة الاردنية موضحا انه لا يوجد في العالم قانون انتخابي مثالي اذ تتضمن كل القوانين ايجابيات وسلبيات لانها في النهاية قوانين سياسية تقرها الاغلبية السياسية في الدولة .

ومن جانب آخر انتقد المعايطة الدور غير المفعل للأغلبية الصامتة واصفا اياها باظالمة للوطن ولنفسها بإقصاء نفسها عن المشاركة في العملية الانتخابية موضحا انه يتحتم عليها المشاركة وابراز القوة السياسية الفاعلة في المجتمع.

وبين الوزير ان هناك عقوبات رادعة في القانون وفق ترتيبات الحكومة الانتخابي القادم لكل من يحاول الإساءة للعملية الإنتخابية بشراء الاصوات في مبينا ان الاجراءات الانتخابية تحد من عملية شراء الاصوات و مشيرا الى ان المواطن هو من يقرر بيع صوته او ان يكون امينا عليه.

وفي نهاية الأمسية فاجأ معدوا الأمسية الحظور ورئيس النادي ووسط هتاف وتصفيق حاد الطلب من الوزير بتسليم درع "الوفاء والإنتماء وروح المبادرة" المقدم من شباب النادي الى المهندس صالح الغويري رئيس نادي الزرقاء تقديرا وعرفانا بانجازاته الشبابية على مدار سنين وبالدور الريادي في تفعيل دور الشباب ودوره المميز في التواصل الإجتماعي الذي يقوم به رئيس النادي وقد تفاجأ الحضور ورئيس النادي بالهتافات والمناشدة التي قام بها جمع من الشباب للمهندس صالح في اشارة واضحة عن عزمهم واصرارهم على تزكيته لخوض الأنتخابات النيابية القادمة ومطالبتهم له باعلان الترشح عن الدائرة الأولى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات