كأس الاتحاد الآسيوي : «الاسود» تزأر .. وبالتأهل تظفر


جراسا -

زأرت (اسود) شباب الاردن وظفرت بطاقة التأهل والثناء على الاداء الذي قدمه الفريق امام ضيفه اهلي صنعاء اليمني حينما غلبه بنتيجة كبيرة (6 - 1) في المباراة التي اقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة ضمن الجولة الخامسة لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ورفع شباب الاردن رصيده بهذا الفوز الى (11) نقطة فيما بقي رصيد اهلي صنعاء اليمين متجمدا عن النقطة (صفر) فيما حافظ الكرامة السوري على صدارة المجموعة الاولى بفوزه امس على صحم العماني «4 ـ 1» ليرفع رصيده الى (13) نقطة.

المباراة التي حظيت بحضور رئيس نادي شباب الاردن سليم خير وسفير اليمن بالاردن وامين عام اتحاد غرب اسيا فادي زريقات ورئيس النادي الفيصلي بكر سلطان العدوان ، شهدت سيطرة شبه لـ(الاسود) توجت بتحقيق الفوز الكبير.

المباراة في سطور

النتيجة: فوز شباب الاردن على اهلي صنعاء (6 ـ 1).

الاهداف: سجل لشباب الاردن عدلان قريش (د.4) ، وابو هشهش (د22,) ، وفادي لافي (د39, ، د51,) ، كبالنغو (د44, ، )86 ، . فارس ادم (د29,).

العقوبات: عمار الشريدة (شباب الاردن) المناسبة: الجولة الخامسة لكأس الاتحاد الاسيوي.

الحكام: انجي تشيو كوك(هونج كونج) ، لام تشاي هو (هونج كونج) ، ابراهيم الديباسي (السعودية) ، وعبد الرحمن القحطاني(السعودية) رابعا.

مثل شباب الاردن: معتز ياسين ، وسيم البزور ، عدلان قريش ، عمار الشريدة ، شادي ابو هشهش ، حازم جودت ، علاء الشقران (عدي زهران) ، مهند المحارمة( شحدة) ، محمد خير (ابو فارس) ، فادي لافي ، كبالنغو.

مثل اهلي صنعاء: معاذ عبد الخالق (جميل الحبشي) ، احمد خليل ، عبدالعزيز الجمعاني ، اسعد حسين ، حمير المسيري ، فؤاد العميري ، عبدالحسن الادريسي ، ربيع جاره (ابراهيم صالح) ، وحيد الخياط ، فارس ادم (سامي احمد).

حسم واثق

كشف شباب الاردن عن رغبة جامحة في حسم بطاقة التأهل عبر الفوز ، حيث اندفع بثقة نحو المواقع الهجومية لوضع فريق اهلي صنعاء تحت الضغط مبكرا ، وما ان بلغت المباراة الدقيقة الرابعة حتى كان عمار الشريدة ينفذ ركلة ركنية دكها البزور برأسه ارتدت امام القادم من الخلف المحترف الجزائري عدلان قريش الذي سددها في سقف شباك معاذ عبدالخالق معلنا عن تقدم شباب الاردن بهدف السبق.

شباب الاردن تمسك برتمه الهجومي ولم يتراجع بحثا عن المزيد ، حيث شكلت تحركات جودت والشقران والمحارمة وخير قوة هجومية فاعلة وعمد هؤلاء الى تنويع الخيارات الهجومية باكثر من نهج وهو ما منح لافي وكبالنغو حرية التحرك والتهديد.

اهلي صنعاء الذي اعتمد هو الاخر على تحركات المسيري والعميري والادريسي وربيع والخياط لم يشكل الخطوة المطلوبة على مرمى معتز ياسين بل ان دفاع شباب الاردن المكون من البزور وقريش والشريدة وابو هشهش لم يشعر بازعاج مؤثر خصوصا ان اهلي صنعاء لعب بمهاجم وحيد في الامام وهو فارس ادم الذي شعر بغربة تامة فيما كان المحارمة يسدد كرة قوية على المرمى لكن كرته استقرت في احضان عبد الخالق رد عليه الخياط بتسديدة مرت بجوار القائم الايسر لياسين.

ولان شباب الاردن كان الاخطر والاكثر سيطرة كان الشريدة ينبري مجددا لتنفيذ ركلة ركنية لعبها باسلوب جميل حاول عبد الخالق ابعادها لكنها اخذت يده وسقطت على رأس ابو هشهش الذي (حوّلها) داخل الشباك هدف شباب الاردن الثاني في الدقيقة (22).

الهدف الثاني (حرّك) فريق اهلي صنعاء الذي حاول رفض الواقع عبر تقليص النتيجة حيث ارتكب الشريدة خطأ على حافة منطقة الجزاء انبرى لتنفيذها الخياط الذي قام بتحريك الكرة لفارس ادم ليطلقها الاخير قوية استقرت على يمين معتز ياسين الهدف الاول لاهلي صنعاء في الدقيقة (29).

وكان طبيعي ان يبحث شباب الاردن عن هدف الاطمئنان خصوصا ان دفاع اهلي صنعاء الذي تشكل من خليل والجمعاني واسعد والمسيري ظهر هشا للغاية ومن كرة طويلة كان فادي لافي يغمز الكرة برأسه مع خروج خاطىء لحارس المرمى عبد الخالق ليضع الكرة من فوقه في داخل الشباك في الدقيقة (39) ولم تمض سوى خمس دقائق حتى عاد دفاع اهلي صنعاء لينكشف مجددا حيث وصلت كرة طويلة لكبالنغو وضعها بحرفنة يحسد عليها داخل شباك عبد الخالق معلنا عن انتهاء الحصة الاولى (4 - 1).

مواصلة القصف

بدأ اهلي صنعاء اليمني الحصة الثانية باشراك حارس المرمى جميل الحبشي مكان عبد الخالق ، لكن هذا التبديل لم يثن شباب الاردن عن مواصلة طموحه في تسجيل اكبر قدر من الامكان ، حيث كان فادي لافي على موعد مع تسجيل الهدف الخامس حينما تسلم كرة محمد خير الرأسية على طبق من ذهب واسكنها داخل الشباك في الدقيقة (51) قبل ان يقوم المدير الفني لشباب الاردن دراجان بالزج بمصطفى شحدة مكان المحارمة رد عليه اهلي صنعاء بدخول ابراهيم صالح عوضا عن ربيع جاره.

انخفض المستوى الفني للمباراة بعد ذلك حيث شعر شباب الاردن بان بطاقة التأهل اضحت (بالجيب) فيما سلم اهلي صنعاء للامر الواقع ، لتشهد المعطيات انحسارا في الالعاب بمنتصف الملعب ، وبهدف اعادة الحيوية لفريق شباب الاردن تم الزج بعدي زهران مكان الشقران وايمن ابو فارس مكان محمد خير ، هذه التبديلات جعلت شباب الاردن يستعيد شيئا من خطورته وتحديدا حينما مرر فادي لافي كرة ذكية من خلف المدافعين جعلت كبالنغو يواجه مرمى جميل الحبشي ليطلقها قوية سكنت في الشباك الهدف السادس في الدقيقة (82) لتنتهي المباراة بفوز شباب الاردن (6 - 1).
(الدستور)



تعليقات القراء

مشجعه
مبروك شباب الاردن فعلا اسم على مسمى
22-04-2010 10:35 AM
مشجع فيصلاوي
مبارك لشباب الاردن هاد التأهل الكبير وعقبال البطولة ان شاء الله
22-04-2010 11:05 AM
الزعيم بطل الدوري
حان الوقت ليكون لهذا النادي جمهور! انه يستحق ألبس كذلك
22-04-2010 02:17 PM
مشجع فيصلاوي
والله بدهم وانا كنت ما بشجعهم وانا فيصلاوي قديم بس بدي صير شجعهم لانهم بيستحقوا طبعا بعد الفيصلي اكيد لانو الفيصلي هو الاصل
22-04-2010 02:57 PM
ليث الجندي
مبروك لاسد الملاعب الفوز الكبير وهذا هو عصر شباب الاردن
22-04-2010 04:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات