ميلانا كشفت رأسها في السعودية وغطته في الفاتيكان (صور)


جراسا -

ظهرت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، خلال لقائها مع بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، وهي تتشح بالسواد وتغطي رأسها.

ووصف كثير من المتابعين المشهد بأنه مختلف تماما عن الصورة التي ظهرت بها في زيارتها للسعودية، التي تعمدت فيها أن تكشف شعرها، وتتحدى الثقافة السعودية، التي تفرض على المرأة الحجاب.

وقالت تقارير عالمية، إنه "في الوقت الذي تعد فيه تغطية المرأة لشعرها قانونا واجب النفاذ كما في المملكة السعودية، تعمدت ميلانيا ترامب وميشيل أوباما وعدد آخر من السياسيات كسر تلك القواعد".

وتابع التقارير قولها "وفي الوقت الذي لا يشترط أو يشجع على تغطية المرأة لرأسها كما في الكنيسة الكاثوليكية، تعمدت ميلانيا تغطية رأسها بوشاح رأس من الدانتيل الأسود، كما أن ابنة ترامب، إيفانكا، التي تحولت إلى اليهودية ارتدت أيضا وشاحا للرأس".

وأرجعت التقارير ذلك إلى أن أصول ميلانيا السلوفينية تحترم الفاتيكان والكنيسة بشكل عام، خاصة وأنها كانت تعيش في المناطق الريفية الكاثوليكية.

وترى ميلانيا أنه لا يمكن للسيدة أن تدخل إلى الكنيسة التقليدية من دون أن تغطي رأسها، وينطبق هذا على أقل كنيسة في قرية، فمن الطبيعي أن تحرص عليه عند لقائها مع بابا الفاتيكان.

وانتقد عدد واسع من مستخدمي وسائل التواصل في البلدان العربية موقف ميلانيا، وأكدوا أنها تحمل إهانة بالغة إلى الاسلام، وعدم مراعاة لقيم وتقاليد السعودية التي تفرض أشد القيود على المرأة.

يذكر أن وسائل إعلام عديدة أشارت إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تلقى استقبالا فاترا في الفاتيكان، وألمحت إلى أن البابا فرانسيس الأول لم يظهر مبتسما أو ودودا مع ترامب خلال اللقاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات