سحب أدوية منتهية الصلاحية وزعت على مواطني ام الجمال في المفرق بيوم صحي مجاني


جراسا -

ابلغ مدير عام صحة المفرق د. سليمان عفاش العرب اليوم بانه تم سحب جميع الادوية العلاجية التي تم صرفها في اليوم الصحي المجاني الذي نظمته كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا أمس الاول في مدرسة ام الجمال الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية البادية الشمالية الشرقية بعد ان تبين انتهاء صلاحيات بعضها.

وأضاف د. عفاش ان مديرية صحة المفرق لم تبلغ رسميا عن اقامة مثل هذا اليوم الصحي في المنطقة ولم يكن تحت اشراف الصحة , الامر الذي ادى الى توزيع ادوية ضمن عينات مجانية على المواطنين الذين شاركوا باليوم الصحي , موضحا عدم وجود أي صرف للوصفات الطبية من قبل طبيب مختص.

وأشار د. عفاش الى انه وبناء على تعليمات من وزير الصحة تقرر تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الاسباب التي دفعت لتوزيع مثل هذه الادوية المجانية على المراجعين لليوم الطبي الذي شمل فحص بعض الامراض دون أي اشراف من الصحة التي فوجئت باقامة مثل هذا اليوم دون علمها المسبق.

وأكد د. عفاش ان فريقا يقوم حاليا برصد الحالات التي تم توزيع العينات المجانية من الادوية عليها التي بلغت اكثر من 70 حالة من ابناء المنطقة وسيتم على الفور سحبها بما فيها الصالحة للاستخدام واتلافها على الفور.

يذكران مجموعة من اهالي المنطقة اشتكوا لحظة توزيع الادوية عليهم ان بعضها مكتوب عليه عينات مجانية ومنتهية الصلاحية منذ شهور, الامر الذي تطلب تتدخل الجهات المعنية لسحب الادوية منتهية الصلاجية.
(العرب اليوم - يوسف المشاقبة )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات