" قروض المرأة " عصابات تمنع المتبرعين من الإفراج عن الغارمات


جراسا -

نضال سلامة - مئات الحالات من السيدات المسجلات في كشوفات صندوق المرأة هنّ من ضمن الغارمات المحكومات بقضايا مالية ، والتي أعلنت وزارة الأوقاف و العديد من المتبرعين المساهمة بالإفراج عنهن ، وتسديد ما عليهن من مبالغ .

إلا أن كل سبل الإفراج عنهن قطعتها سياسة صندوق المرأة التطفيشية للمتبرعين الذين تفاجئوا بغرامات مالية باهظة فرضها الصندوق زيادة على المبالغ الأصلية المطالب بها الغارمات .

" جراسا " تواصلت مع حملة " نساء من أجل الأردن " و مع أحد المتبرعين الذي روى عمق المأساة في التعامل من قبل الصندوق ، والشروط التعجيزية التي وضعها على المتبرعين ، مشيرين الى أن المئات وفدوا الى الصندوق للتبرع بالسداد إلا أنهم عادوا صفر اليدين .

المتبرع أشار الى أنه قام بمراجعة نائب مدير الصندوق للسداد عن 10 سيدات ، إلا أنه رفض استقبال تبرعه بذريعة أن هؤلاء السيدات لايوجد لهنّ عناوين بكشوفات صندوق المرأة ، على الرغم أنهنّ ملاحقات قضائيا من قبل الصندوق ، متسائلين في الوقت ذاته عن كيفية منح الصندوق قروضا لهنّ دون توثيق عناوينهنّ.

اضافة الى ذلك اشتكى العديد من المتبرعين من خارج الأردن اصرار الصندوق على حضورهم بشكل شخصي للتبرع بدلا من التسهيل عليهم وتزويدهم برقم حساب بنكي للصندوق ، يسهّل عملية التبرع ويسرّعها.

السيدة "ر.ر" من سكان الرمثا أكدت لـ"جراسا"  أنها حصلت على قرض حمل من صندوق المرأه بقيمة 150 دينار وقسط شهري  مقداره 17 دينارا.

وأضافت أنه في آخر ثلاث أشهر لم تقم بدفع الأقساط لظروف قاهرة  ، و تفاجئت من صديقة لها تبلغها أنها مطلوبة قضائيا من قبل الصندوق على باقي القرض وقيمته  46 دينار ،وغرامة 314 دينار.

الناطق باسم حملة " نساء من أجل الأردن " حمزة الحسامي أشار لـ"جراسا" الى احدى الحالات التي راجعتها الحملة بالتنسيق مع أحد المتبرعين ، لتتفاجأ أن الصندوق فرض غرامات مالية باهظة زيادة على الأصلي ، وطالب المتبرعين بسدادها .

المتبرعون استهجنوا سياسة الصندوق التي قالوا أنه من المفروض أن يحذو حذو الخيّرين بهذا البلد ، ويساهم بالتخفيف عن الغارمات من خلال اعفائهن من تلك الغرامات ، لا أن يزيد البيوت المخروبة خرابا على أصحابها.

ناشطون دعوا الى حملة مقاطعة لصندوق المرأة احتجاجا على ما وصفوه بسياسته الطاردة و المانعة للتلاحم الاجتماعي وأوجه الخير.

"جراسا" حاولت التواصل مع المعنيين بالصندوق للوقوف على حيثيات الموضوع إلا أنه لم يتسن لها ذلك.



تعليقات القراء

محمد الشريده
بتوفيق من الله ما زال في بلدنا أهل خير .نسأل الله أن يزيدهم . أما الذين يعرقلون العمل .المفروض إقالتهم ومحاسبتهم.
20-05-2017 12:08 PM
عادل المعادلة
كله بدو ينهب فرصة و لاحت
هذه هي سياسة المسؤولين الغير نظيفي اليد الذين يتم اختيارهم خصوصا بشرط ان يكون فاسدا و غير كفؤ ليتولى منصبا ادارايا في اي مؤسسة حكومية
20-05-2017 12:08 PM
فراس السنيد
لمن يتبع هذا الصندوق
20-05-2017 01:18 PM
صندوق ربوي بون مشاريع
صندوق ربوي بامتياز لا مشاريع ولا بطيخ تجدهم حاملين حقيبة فيها مجموعة من الأوراق واستمبة لتبصيم النساء لا يعطون الرجال قرشا واحدا فقط للنساء لاحراجهم ومعايرتهم من الناس كيف يا ابو فلان تمشي وامرأتك محبوسة .أرباحهم عن التأخير في السداد فلكية .
لكن السؤال الذي نريد الاجابة عنه كيف يتم تمويل الصندوق بالملايين ؟؟
20-05-2017 01:45 PM
صندوق مشبوه
هذا الصندوق له أهداف اجتماعية سياسية خبيثة ويجب كشفها ومن يقف ورائه
20-05-2017 03:25 PM
إقتراح
أقترح أنه يتم تغيير الإسم ليصبح (صندوق شايلوك للمرأة) ههاا
20-05-2017 04:36 PM
سلامه
فيش زلم ترفش ببطونهم
20-05-2017 06:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات