هلسة: خطة تحفيز النمو الاقتصادي ستحدث نقلة نوعية


جراسا -

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه أهمية خطة تحفيز النمو الاقتصادي التي ستحدث نقلة نوعية في المحاور والقطاعات والمشروعات التي تتضمنها.

وأضاف هلسة في مقابلة مع التلفزيون الأردني مساء اليوم ان لقطاع المقاولات والانشاءات أهمية كبيرة في اطار هذه الخطة، وله دور مميز في المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد والتشغيل وتحفيز النمو.

وقال :" لدينا حاليا عطاءات تتجاوز قيمتها مليار دينار، ولدينا مشاريع سيتم طرحها قبل نهاية العام تتجاوز قيمتها 500 مليون دينار، وسيكون لها دور في تحفيز الاقتصاد"، مشيرا الى ان أبرز المشاريع التنموية الطريق الصحراوي وانشاء العديد من المستشفيات في عدة محافظات .

وأكد هلسه أهمية مشروع الطريق الصحراوي، مشيرا الى أنه تم تسليم المناقصين المؤهلين وثيقة العطاء للتسعير، وسيتم فتح العروض المالية منتصف أيار الجاري، ليتم بعد ذلك استكمال الاجراءات المتعلقة بمباشرة التنفيذ.

ولفت وزير الأشغال العامة والاسكان الى السمعة الطيبة التي تحظى بها المكاتب الهندسية الأردنية ودور الحكومة في دعمها، كما نوه الى أهمية نظام الزامية عمل المهندسين في المحافظة التي يجري تنفيذ العمل فيها، سعيا لدعم وتعزيز خبراتهم.

وأشار هلسه الى أهمية قطاع الاسكان، مشيدا بالتعاون والعمل المؤسسي مع أمانة عمان الكبرى لتسهيل الاجراءات على المستثمرين وتسريع انجاز معاملاتهم.



تعليقات القراء

حسن العتوم
اي اقتصاد !!!!!
12-05-2017 06:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات