أغرب 12 تصميماً للمصاعد في العالم (صور)


جراسا -

أصبح استخدام المصاعد ضرورة تفرضها طبيعة الأبنية العالية في المدن للوصول إلى المنزل أو مكان العمل بأقل وقت وجهد ممكن.

ومهما كان شكل أو تصميم المصعد، فإن تركيز مستخدميه ينصب على المهمة التي يؤديها، غير أن ذلك لم يمنع من تصميم نماذج غريبة في العديد من دول العالم، وفيما يلي أهمها بحسب موقع باوتد الإلكتروني:

1- مصعد بايلونغ في الصين



يشق مصعد بايلونغ في مقاطعة هانون الصينية طريقه بمحاذاة جرف صخري يصل ارتفاعه إلى 1070 قدماً ويمكن السواح والزائرين من الوصول إلى قمة الجرف في لحظات قليلة.

2- المصعد المقوس في ميسوري، أمريكا




يحتاج هذا المصعد في ولاية ميسوري الأمريكية إلى 4 دقائق للوصول إلى قمة الجسر المقوس الذي يرتفع مسافة 630 قدماً عن مستوى سطح الأرض.

3- مصاعد فالكيرك في اسكوتلندا




تشمل الرحلة على عجلات الفالكريك في اسكوتلندا التي تستمر لمدة 50 دقيقة على عبور قناتين وركوب اثنين من أغرب المصاعد في العالم.

4- مصعد الأكوادوم في برلين




يعبر مصعد الأكوادم في العاصمة الألمانية برلين خلال حوض مائي يبلغ ارتفاعه 28 قدماً ويوفر لمستخدميه فرصة التمتع بمنظر الأحياء المائية من حولهم.

5- مصعد هاميستشواند في سويسرا



يعد مصعد هاميستشواند أطول مصعد خارجي في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه 499 قدم ويمتلك إطلالة ساحة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

6- مصعد إريكسون غلوب في السويد


يعد مبنى إريكسون فلوب في العاصمة السويدية استوكهولم من المعالم السياحية البارزة في العالم بشكله الكروي بقطر حوالي 361 قدم، ويمكن الوصول إلى قمته من خلال مصاعد منحنية توفر فرصة لمشاهد أبرز معالم المدينة.

7- مصاعد مبنى لويدز في لندن



صمم مبنى لويدز في لندن بحيث تكون مصاعده الإثني عشر الزجاجية محيطة بالمبنى من الخارج ويمكن الاطلاع على معالم المدينة أثناء الصعور فيها.

8- مصاعد برج تايبيه 101 في تايوان



يمكن لمستخدمي مصاعد برج تايبيه 101 في العاصمة التايوانية التمتع بمنظر الحدائق والمعابد وناطحات السحاب من خلال المرصد الموجود في الطابق 89 من البرج.

9- مصعد فندق الأقصر، لاس فيغاس



يتميز هذا المصعد بتصميمه الغريب بزاوية حادة 39 درجة ليتماشى مع الشكل الهرمي للفندق.

10 مصعد التنين الأحمر، لونغ آيلاند سيتي




ما يميز مصعد التنين الأحمر في مدينة لونغ آيلاند بالقرب من نيويورك هو تصميمه الداخلي على شكل وحوش ثلاثية الأبعاد تبدو وكأنها تريد أن تنقض على مستخدم المصعد.

11- مصعد متحف مرسيدس بينز في شتوتغارت



يحتوي متحف مرسيدس بينز في مدينة شتوتغارت الألمانية على معلومات تاريخية عن الشركة على مدى 125 عاماً، وتتميز مصاعد المتحف بأشكالها الهندسية المعدنية المقوسة ونوافذها ذات الأشكال البديعة.

12- مصعد برج السماء في نيوزلندا



لا يحتاج مصعد برج السماء في مدينة أوكلاند النيوزلندية سوى إلى أربعين ثانية ليصل إلى قمة البرج على ارتفاع 610 أقدام في الهواء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات