المومني: سندافع عن حدودنا في العمق السوري إذا اقتضى الأمر


جراسا -

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام، محمد المومني إن الأردن سيقوم بالدفاع عن حدوده بالعمق السوري اذا اقتضى الأمر ذلك، مشيرا الى ان الشارع الأردني يشهد ارتياحا كبيرا بعد حديث الملك مع القيادات الاعلامية.

وأكد المومني ان الاردن سيبقى مستمرًا بموقفه المتزن والحكيم  تجاه الأزمة السورية، مشدداً على ان الاردن مع وقف التصعيد هناك، ومع بقاء حدودنا مستقرة وآمنة.

وحول ما اثير مؤخرا من رفع رواتب الفئات العليا لموظفي الكومة، أوضح المومني، خلال لقاء تلفزيوني ضمن برنامج هذا المساء، والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن "تعديل قانون الخدمة المدنية يحقق وفرا للخزينة، لآن تسوية فرق الرواتب بين الفئتين يقلل من رواتب بينما يزيد في الأخرى".

واضاف المومني إن آلية تسعير المشتقات النفطية منتقدة دوما، إلا ان المواطن يرى الحكومة عند انخفاض الأسعار العالمية تقوم بتخفيض السعر محليا، كما ترفعه عندما ترتفع"، مؤكدا على أن الحكومة تتجه لتحرير كافة الأسعار النفطية لتصبح حسب التسعيرة العالمية.

وفيما يتعلق بالجانب السياحي أوضح المومني أن أرقام السياحة مؤثرة جدا في الاقتصاد الوطني، مشيرا الى انها بارتفاع مستمر، الأمر الذي يطمئن في الفترة الحالية.

وأشار المومني إلى أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، طلب من الوزراء متابعة خطة النمو الاقتصادي شخصيا، مبينا أن هذه الخطة ستزيد من معدلات النمو، وستنهض في الاقتصاد الأردني مخفضة من المديونية.

وكشف المومني عن أنظمة جديدة طور الاستحداث لتنظيم شؤون المؤسسات الإعلامية، وتعديل بعض قوانين المراسلين للمؤسسات الإعلامية.

وحول الزراعة، أكد المومني ان صحة المنتج الزراعي  الأردني المتستهلك في السوق المحلي، والمصدر للاسواق  الخارجية تعد من اهم اولويات الحكومة ، مؤكدا ان الأردن يتبع أعلى مستويات الرقابة على المنتج الزراعي.

وبين ان المشكلة الاخيرة كانت في بعض المنتجات التي لم تتوافق مع المعايير الأردنية، مشيرا الى زيادة كميات التصدير لذات الدول من انواع منتجات أخرى.






تعليقات القراء

مهسسسسسسسسسسسسهس
كلشي و لا العمق السورري دخيلكوا

خلينا بحالنا مش ناقصنا ترى ترامب هذا مجنون لا تردوا عليه.
07-05-2017 09:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات