500 محامٍ متدرب يبدؤون اعتصامًا مفتوحًا


جراسا -

بدأ 500 محامي متدرب في نقابة المحامين الأردنيين، اعتصامهم المفتوح السبت، في مجمع النقابات المهنية، بعد رسوبهم، ونجاح أقل من 100 محامٍ آخرين، مطالبين بإعادة دورة شهر نيسان الإمتحانية.

وأصدر تجمع المحامين المتدربين، بيانًا أعلنوا فيه عن مطالبهم بعد أن حرموا من حقوقهم والتزامهم بدفع الرسوم السنوية.

وتاليا نص البيان : بسم الله الرحمن الرحيم تحية الحق والعروبة و بعد :

بيان رقم 1 صادر عن تجمع المحامين المتدربين :

أ- وقد تريثنا كثيرا حتى يكون هنالك نوع من العدل من قبل مجلس النقابة بحق المتدربين ونحن حرمنا من كامل حقوقنا والتزمنا في النهاية بدفع الرسوم السنويه وهي تفوق ما يدفعه الأستاذ وبعد انتظار طويل للحصول على أبسط الحقوق وتزامنا بما حدث من نتائج كارثية لدورة شهر نيسان فإننا نعلن ما يلي:

أولا / نرفض ظلم نتائج دورة شهر نيسان رفضا كاملا والتي أسفرت عن رسوب 450 محامي متدرب في حادثة تعد ضربة موجعة للمحامين المتدربين قيد التكوين .

ثانيا /ندعو إلى إعادة دورة شهر نيسان المؤسفة والتي لم تكن عادلة مطلقا.

ثالثا/ندعو لتشكيل لجنة محايدة تراعي المستوى الذهني للمحامي المتدرب وليس إدخاله في أسئلة بحاجة إلى فقهاء قانون لحلها في الوقت الذي لم تراع به اللجنه مستوى تدريب ابناء المحافظات.

رابعا/ندعو لاعتصام يوم السبت أمام النقابة من اجل النقابه و من اجل المحامين المتدربين في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور وسائل الاعلام المختلفة رافضين ما جاء من اجحاف بحق المتدربين .

خامسا/هنالك تقصير واضح في آلية التعامل مع المتدربين في إعطاء المحاضرات والدورات.

سادسا /نستغرب ونستهجن اختلاف الأرقام الواردة في الدورات الامتحانية فكانت قبل دورتين 95% واليوم لم تصل إلى 30% في مؤشر واضح لتخبط سياسات نقابية.

سابعا/نعتبر وقت الامتحان وأجواءه غير مهيئة ابدا كون الوقت قصير و الازعاج الذي حدث من الذين قاموا بالغش.

أخيرا ..نقف مع نقابة المحامين الأردنيين وقفة وطن ونحن نفتخر وتعتز بها كل الاعتزاز ونسعى لتطويرها ونقف وقفة الاحترام للمحامين الأساتذة داعينهم لمساندتنا ووقفتهم معنا عاش الاردن .. عاش الشعب .. عاشت نقابة المحامين حره عربيه اللجنة الاعلامية /الناطق الرسمي باسم التجمع ليث الصاروم.




تعليقات القراء

منذر
الأمتحان عادي جدا .لكن الكارثة أن كثير من المتقدمين للأمتحان لا يستطيع كتابة نص بسيط بدون أخطاء إملائية.
06-05-2017 09:39 PM
ابو عادل
متدربون ضعفاء مهنيا ويتحججون بالامتحان، امر مؤسف
07-05-2017 01:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات