مسؤول سعودي: ميركل قدوة للسعوديات


جراسا -

قال نائب وزير الاقتصاد السعودي محمد التويجري، الأحد، إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعد قدوة بالنسبة للنساء السعوديات، معتبرا أنها مثال يحتذى به على مستوى العالم.

وقال التويجري في حوار مع مجلة "شبيغل" الألمانية: "إنها متواضعة وتعمل بشكل جاد، كثيرون هنا يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بها وكيفية مصافحتها ببساطة لأشخاص من دول مختلفة، إنها تقبلهم كيفما يكونون، هي شخص ينشر فكرة الديمقراطية، ووصل ذلك هنا إلى المملكة العربية السعودية أيضا".

وحول العمالة النسوية في السعودية أكد التويجري على أنه لم يعد يمكن للسعودية العمل على الإطلاق دون النساء، مشيرا إلى أن "الأوقات التي استبعدنا خلالها نحو نصف السعوديات من سوق العمل قد ولت".

وردا على سؤال حول إمكانية وصول سيدة في المملكة إلى منصب قيادي كهذا، قال التويجري إنه لهذا السبب تحديدا تعد زيارة ميركل مهمة للغاية.



تعليقات القراء

شوفير
طيب خلوهن يسوقن سيارة بالاول قبل قيادة دولة..
30-04-2017 08:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات