مصر تتسلم غواصة حربية ألمانية حديثة الصنع


جراسا -

أعلنت وزارة الدفاع المصرية، الأربعاء، عن وصول أول غواصة مصرية حديثة، ألمانية الصنع، طراز "209/1400"، إلى سواحل محافظة الإسكندرية وانضمامها لتشكيلات القوات البحرية.

وقالت الوزارة، في بيان، على موقعها الإلكتروني، إنه "استمرارًا لجهود القوات المسلحة في دعم وتطوير القدرات القتالية والفنية للوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية وفقا لأحدث النظم العالمية، وصلت إلى الإسكندرية أول غواصة مصرية حديثة من طراز (1400/209) ألمانية الصنع".

وأضافت أن الغواصة تعزز "قدرة القوات البحرية على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة ودعم أمن قناة السويس كشريان هام للتجارة البحرية الدولية، ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة".

من جانبه، قال قائد القوات البحرية اللواء أركان حرب أحمد خالد سعيد، "إننا نشهد اليوم لحظة جديدة من اللحظات الهامة في تاريخ قواتنا البحرية وحلقة جديدة من حلقات تطويرها كما وكيفا لتكون في مصاف بحريات العالم الفاعلة وتعمل على الرفع من قدراتها القتالية لتحقيق الإحكام الشامل والسيطرة التامة على سواحل مصر مع الحفاظ على مياهنا الإقليمية والاقتصادية".



تعليقات القراء

ابوسامي
الاقتصاد اهم . الاقتصصاد ابو القوة وابو الامن . الدولار صار 15 جنيه اي الضعف . لشو الغواصة الا اذا كانت منحة او بدهم الالمان يخلصوا منها ...
ولا بدها تغوص في مياه الخنادق حول غزة ؟؟؟؟؟؟
20-04-2017 07:15 AM
ابو ثائر
لماذا الغواصه اذا كانت مصر كلها مرتهنه للصهاينه بقيادة عسكرها من ايام الملك فاروق مرورا بناصر والسادات ومبارك والسيسي حتغوص لمصلحة من يا ترى
20-04-2017 11:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات