"ترمب" لزعيم كوريا الشمالية: تأدب


جراسا -

رصد - وجه الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسالة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، آمرا إياه بأن "يتأدب".

جاء ذلك بالتزامن مع تصريحات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، التي حذر فيها كوريا الشمالية من أن "عهد الصبر الاستراتيجي قد انتهى"، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقال "بنس"، خلال زيارته للمنطقة الكورية منزوعة السلاح، إن "ترمب" يأمل في أن تستخدم الصين "نفوذها الاستثنائي" للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برامجها التسليحية، بعد يوم من التجربة الصاروخية التي وصفها بـ "الفاشلة" لبيونغ يانغ.

وأوضح " ترمب"، أن صبر الولايات المتحدة وحلفائنا في هذه المنطقة نفد، ويريدون أن يروا تغييرًا، مضيفًا "نريد أن نرى كوريا الشمالية تتخلى عن مسارها الأهوج في تطوير أسلحة نووية كما أن استخدامها المتواصل واختبارها لصواريخ باليستية أمر غير مقبول".

من جانبه، علق نائب سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم إن ريونغ، على وتيرة الخطاب الساخن، واتهم الولايات المتحدة بالسعي لتحويل شبه الجزيرة الكورية إلى "أكبر مواقع الصراع في العالم، وخلق موقف خطر قد تندلع فيه حرب نووية حرارية في أي لحظة".

واعتبر أن التدريبات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هي أضخم "تدريب حربي هجومي" على الإطلاق، مضيفًا في الوقت نفسه أن بلاده "مستعدة للتعامل مع أي شكل من أشكال الحرب تريده الولايات المتحدة".



تعليقات القراء

ابو سطام
لايفل الحديد الا الحديد كوريا الشمالية شوكة في حلق امريكا ورئيسها متهور ولديه القدرة على ضرب أمريكا بالأسلحة النوويه
رد بواسطة الغتي الاردني
با راجل
18-04-2017 08:39 AM
ديما
ابو ايفانكا الامريكي يطلب من رئيس دوله اخرى ان يتأدب
وهو من بدأ باهانة رؤساء الدول الاخرى وتلفظ بالفاظ نابيه
وتكلم عن حكام السعوديه والخليج بطريقه كلها اهانه عندما وصفهم بانهم لا يفقهون شيئا وانهم لا يمتلكون الا المال ونحن نريده ولفهم الصمت ولم ينبسوا ببنت شفه
يحضرني المثل القائل ما في شجره وصلت لربها
18-04-2017 05:49 PM
هناء..
اهااااا....

كلام منطقي... ويدخل العقل دووووز..!!!
18-04-2017 10:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات