علماء: الهدوء يزيد من القدرات الذهنية


جراسا -

بين علماء أمريكيون أن الهدوء وعدم التعرض للضوضاء يزيد من القدرات الذهنية ويحسن عمل الدماغ.

وأكد العلماء أن التجارب السريرية التي أجروها على الحيوانات المخبرية، بينت أن التعرض للضوضاء بشكل يومي يؤدي إلى تحفيز غدد معينة مسؤولة عن إفراز الهرمونات التي ترفع مستويات القلق والاضطرابات العصبية.

وأشاروا إلى أن الحيوانات التي خضعت للتجارب، وتم عزلها لساعتين يوميا في أماكن هادئة، ارتفعت معدلات ذكائها، كما لوحظ أن خلاياها العصبية تتجدد بسرعة أكبر من خلايا الحيوانات التي تعرضت للضوضاء بشكل مستمر.

وأوضحوا أن تجاربهم تلك أتت في إطار دراسات مطولة لمعرفة تأثير الأصوات على صحة الجسم بشكل عام، وفي حال تأكيد نتائج الاختبارات، فمن المتوقع استخدامها في علاج جهاز المناعة والقلب والشرايين والجهاز العصبي عند الإنسان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات