توجه حكومي لتحصيل مليار دينار بضرائب جديدة


جراسا -

قال مصدر مطلع أن الحكومة تعمل حاليا على إعداد ودراسة خطة مالية شاملة أستكمالا لعملية الاصلاح المالي والاداري التي بدأتها منتصف العام الماضي والهادفة الى تخفيض نسب الدين العام وتخفيف العجز المالي للموازنة خلال الاعوام 2017-2019.

وأشار المصدر أن الحكومة بدات بمشاورة ماليتي النواب والاعيان بهذا الخصوص ، مشيرا الى ان الهدف من هذه الخطة تحقيق ما يقارب (مليار دينار) ايرادات اضافية خلال العامين المقبلين ، من خلال عدد من الاجراءات التي تدرس الحكومة اتخاذها بعيدا عن المساس بأصحاب الدخول الفقيرة والمتوسطة والسلع والمواد التي شملها رفع الضريبة والرسوم مؤخرا.

وأضاف المصدر أن الخطة تشمل على تحصيل ما يقارب 420 مليون دينار ايراد إضافي للخزينة خلال العام 2018 من خلال ضبط النفقات الحكومية وتشديد الاجراءات الترشيدية وفرض ضرائب على سلع كماليه لم يطالها الرفع مؤخرا بالاضافة الى تحسين آليات التحصيل الضريبي والحد من التهرب الضريبي من خلال تعديل قانون الضريبة والمتوقع تحصيل ما يقارب 290 مليون ايراد اضافي من خلال تشديد الاجراءات في تحصيل الضرائب المفقودة والمتهرب من دفعها.

وبين المصدر أن الحكومة تسعى ومن خلال موازنة 2019 الى تحصيل ما يقارب 570 مليون دينار ايرادا اضافيا من خلال توجيه بعض الاجراءات وتصويب بعض التشريعات وتحسين البئية الاستثمارية.

ونوه الى أن الحكومة أكدت انه لا ضرائب او رسوم جديدة لهذا العام وأنها مستمره في ضبط النفقات بإستثناء الضرورية منها ، مشيرا الى ان الحكومة أكدت على ان موازنة 2020 ستكون موازنه من غير عجز اذا ما تم تطبيق خطة الاصلاح المالي والاداري والتي التزمت به مؤخرا للثلاث سنوات المقبلة بعدما تكون قد حققت ما يقارب 1.5 مليار دينار طيلة الاعوام 2017 , 2018. 2019.الرأي



تعليقات القراء

وبعددددددددددين!!!!!
يعني الناس بتنتحر من القله والضغط النفسي والمادي حسوووو ع دمكم شوي ... المواطن مش بقره بتحلبوها استحو
رد بواسطة Tami a.a
بنظر الحكومة بقرة نعم...عندك اعتراض ..من زمان بحلبو فينا شو الجديد ..
11-04-2017 10:08 AM
تجويع
الهدف تجويع الشعب الفقير لسداد سرقات المسؤولين والفاسدين .
11-04-2017 10:10 AM
أبو لطفي بظوي وبطفي
يامجدرة باللبن فين المعالق فين// حطوا عليها الزيت والبصل بذياله .
مع كامل التحية للفريق الاقتصادي وخبراته العملية والعلمية وابحاثهم وحلولهم ودراساتهم التي لم تتجاوز جيوب المواطنين . وبها سيدخلون بالتاكيد في موسوعة جيييينز .
11-04-2017 11:01 AM
ديما
بلد ميته من الفقر والجوع
خزائنها فارغه وجيب المواطن هو الحل الوحيد
وفي نفس الوقت نرى التقارير والاخبار والتصريحات التي تدق طبول الحرب بالتدخل العسكري في سوريا حسب الوشوشه الامريكيه شيئا فشيئا
اذا بدون حرب ميتين من الجوع مع الحرب ماذا سيحل بنا !!
رد بواسطة Rami a.a
خزائن الدولة مليانة اكثر من خزائن دول الخليج للاسف
11-04-2017 11:02 AM
اموال الدولة في عهدة رعاياها
درسنا في مادة الاقتصاد بالجامعة الاردنية الدكتور محمد صقر رحمة الله عليه مبدأ كنت اعرف معناه في ذالك الوقت وحفظناه من شان ننجح في الامتحان .ولكني مع تقادم الزمن والعمر اطال الله باعماركم نسيت شو بعني هذا المبدأ الاقتصادي(اموال الدولة في عهدة رعاياها) ياريت اذا في حدا من ذالك الرعيل يشرحلنا اياه . والنعم
11-04-2017 11:06 AM
Tami a.a
اذا فعلا الحكي هذا صحيح ..ما رح يكون في اشي اسمو اردن من هون لسنة 2020 ..
11-04-2017 12:43 PM
بسطويييسييي
البلد متجهه الى الانهيار الاقتصادي بهذه التصرفات الرعناء. حكومات لا تتجاوز في تفكيرها ارنبه انفها... لا حل سوى الضرائب والخرائب..
11-04-2017 01:59 PM
ابو السعيد
وهل بقي شيء بدون ما يوخدو عليه ضريبة أتوقع والعلم عند الله نضع كمامات تقيس تنفسنا للهوا وندفع عليه لانه ما ضل غير الهوا بدون ضريبة
11-04-2017 02:00 PM
ابو السعيد
ما بقي شيء الا الهواء الذي نتنفسه ندفع عليه ركبو النا عدادات قياس للهوا الذي يدخل للتنفس حتى ندفع عليه ( فكرة حلوة وبتجيب مصاري)
11-04-2017 02:03 PM
ضراب السخن
من مساويء الضرائب

1- رفع الاسعار
2- عدم العداله
3- افقار الناس
4- صعوبه العيش وتدبير متطلبات الحياة
5- فساد كثير
6- تصرف اموال الضرائب في غير محلها
7- لا ينال المواطن اي مميزات من دفع الضريبه، مجرد الدفع والسلام دون الحصول على خدمات صحيه وتعليميه وتشغيليه وتموينيه ومعيشيه وغيرها.

8-الضرائب تتسبب بتهجير الاعمال واغلاق المصالح، بسبب زياده الكلف والتي تتسبب بعدم تنافسيه السلع والخدمات.
9- الضرائب تتسبب بالتضخم واعتلال الاسعار.
10- الضرائب تزيد حنق الناس وغضبها وتاتي على ما تبقى من استقرار.
11- الضرائب التي تزيد عن طاقه الناس تسمى مكوس.
الضرائب في الاردن تفرض بدون سبب مقنع وبطرق ملتويه ومبررات واهيه...

12- الكلفه الامنيه للضرائب باهظه بما تسببه من خلل اقتصادي اجتماعي.
11-04-2017 02:31 PM
سليمان
الحكومه مديونه واغلب الشعب غرقان بالديون يعني عريان على مفسخ هذا حالنا اليوم
11-04-2017 07:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات