توقيف ضباط مصريين عذبوا مشتبهاً به حتى الموت


جراسا -

قررت النيابة العامة في مصر الاثنين، حبس 3 ضباط شرطة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة تعذيب مشتبه به حتى الموت في قسم شرطة الشهر الماضي، حسبما مصادر قضائية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصادر قولها إن الضباط الثلاثة يعملون في قسم شرطة حي الهرم في محافظة الجيزة الملاصقة للقاهرة، موضحة أن أحدهم برتبة مقدم والثاني برتب نقيب والثالث برتبة رائد.

وأضافت المصادر القضائية أن النيابة تسلمت تقرير الطب الشرعي الذي أكد وجود آثار تعذيب على جثة المجني عليه ويدعى محمود سيد والذي كان يشتبه بتورطه في جريمة قتل.

وتنتقد منظمات حقوق الإنسان ما تصفه بتجاوزات وانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان ترتكبها الشرطة المصرية لكن الحكومة تنفي أن تكون الانتهاكات ممنهجة وتقول إنها تحاسب المخطئين، وأثارت سلسلة من الحوادث المميتة خلال العام الماضي غضبا شعبيا من الشرطة المصرية.

من جهة أخرى، قضت محكمة جنح استئنافية الاثنين، بتأييد حكم بسجن أميني شرطة لمدة ثلاث سنوات في واقعة التعدي اللفظي والجسدي على طبيبين داخل مستشفى في القاهرة في يناير/كانون الثاني العام الماضي، ودفعت الواقعة حينها، أطباء إلى تنظيم إضرابات وأثارت احتجاجا للمطالبة بتطبيق العدالة.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات