فتى يعثر على كنز "غير تقليدي" في حديقة عامة


جراسا -

عثر فتى في الرابعة عشرة من العمر في ولاية أركنساس الأمريكية خلال نزهة أسرية على ماسة تزن 4.44 قراريط بأحد المتنزهات العامة، وقال خبير في المعادن الكريمة “إنها كنز غير تقليدي”.

وقالت الشركة التي تدير المتنزه يوم الخميس، “إن الفتى ظل يبحث نصف ساعة عندما رأى الماسة يوم السبت الماضي في متنزه فوهة الماس الحكومي بالولاية الأمريكية”.

ويزور منجم “فوهة الماس” الكثيرون من هواءة البحث عن الماس، ويقع المنجم على مساحة 37 قيراطاً من الأرض.

وقال والد الفتى المحظوظ: “كانت الماسة قاتمة لدرجة أننا لم نكن واثقين من أنها ماسة”.

وقال الفتى “إنه سيحتفظ بالماسة كتذكار، مشيراً إلى أن قيمتها المالية لم تحدد بعد، لكنها يمكن أن تصل إلى عدة آلاف من الدولارات”.

تعتبر هذه الماسة سابع أكبر الماسات التي عثر عليها منذ تأسيس المتنزه عام 1972.

كانت أكبر ماسة تستخرج في الولايات المتحدة على الإطلاق هي التي اكتشفت عام 1924 وأطلق عليها “العم سام” وكانت تزن 40.23 قيراطاً، واستخرجت أيضاً من نفس “فوهة الماس” قبل تأسيس المتنزه حوله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات