مقتل المئات وتشرد عشرات الآلاف في البيرو والأكوادور (صور وفيديو)


جراسا -

لقي72 شخصاً مصرعهم في البيرو، و15 آخرين في الإكوادور، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت البلدين، حسب إحصاءات رسمية.

وأعلنت السلطات في بيرو عن مقتل 72 شخصاً على الأقل، وتشريد أكثر من 70 ألف شخص، جراء موسم الأمطار الذي أتى عشرة أضعاف الكميات المعتادة.

وأدى الإرتفاع المفاجئ وغير الطبيعي لدرجات حرارة مياه المحيط الهادئ، إلى هطول أمطار تعد الأكثر شدة منذ عقود مع حدوث انهيارات أرضية وفيضان الأنهار وانسداد الطرق السريعة وتدمير المحاصيل في مؤشر محتمل على نمط عالمي لظاهرة النينو (ظاهرة مناخية عالمية) هذا العام.

وأشارت مصادر محلية في بيرو إلى أن البلاد تستعد لمواجه شهر آخر من الفيضانات.

ومن جهة أخرى، قال رئيس الإكوادور رافاييل كوريا، أن " 15 شخصاً لقوا حتفهم، وأكثر من 6 ستة آلاف شخص تضرروا جراء الكارثة الطبيعية التي ضربت البلاد، فضلا عن تدمير 120 منزلاً، مشيراً إلى أن المحافظات الأكثر تضررا كانت، مانابي، غواياس، نابو، إيل أورو، ولوس ريوس".

المصدر: روسيا اليوم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات