لست أنا الوحيد .. !!!


أصحو كما نمت غير راض عن النوم ولا عن الاستيقاظ . تائه في عدة عوالم أولها العالم الافتراضي . وأخرها عالمي الذي أعيش فيه . كل ما يدور من حولي افقدني الأمل والطريق إلى السعادة . وأفكر دائما في وضع نهاية لما أنا فيه.
العشرات من قبلي انهوا حياتهم . لم يسمعوا أو يجربوا قولهم " إذا أردت الإصلاح فإبداء بنفسك يصلح المجتمع". أو يقرؤوا القاعدة القرآنية المحكمة ذات البعد التربوي والإيماني ولها صلة بواقعنا اليومي قوله تعالى : وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ الشورى: 30. وقوله تعالى مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ.
لا ادري إذا هم كلهم مثلي لم أقابلهم لأسمع منهم. ولم يكتبوا كيف انهوا حياتهم . وهل هم عاشوا العوالم نفسها التي أعيش. وهل عانوا من قلة الحيلة . أو نقص في الأموال أو الأصدقاء. أو خوف وجوع ....أم أنها نتائج منهج . أو صعب عليهم دفع أيجار المنزل أو فواتير الكهرباء والماء....أو تكلفة العلاج .....
لا يوجد من يمثلني ليدافع عني . ولا احد يسمعني اشكوا إليه همي. واسمع الكثير يطالب بالحقوق والواجبات والحاجات .... ولا مجيب. كل شيء " ينرفز" والصراخ في الأزقة والشوارع ... والأسعار نار.....
طلبات بسيطة إذن تسمع ...ومتحدث جاد ...وصدوق يتكلم ...وأمانة تحفظ ...وسننام على الحصيرة بكل رضا ..كما قال أهل العروس أيام زمان عند خطبة ابنتهم ... أفلا تعقلون ...؟؟؟





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات