ما سر تحول مياه هذه البحيرة إلى اللون الوردي؟


جراسا -

قالت إدارة الحدائق العامة في مقاطعة فيكتوريا الأسترالية بأنها حذرت السياح من ارتياد حديقة مطلة على بحيرة ملحية بعدما أصبح لون مياه البحيرة وردياً.

وقال القيمون على البحيرة التي تقع بالقرب من حديقة ميلبورن ويستغيت بأن تحول مياه البحيرة إلى اللون الوردي هو ظاهرة طبيعية سبق وأن حدثت في الماضي، وذلك بسبب ازدياد مستويات الملح فيها، ودرجات الحرارة المرتفعة، ونقص الأمطار.

وأضاف القيمون على البحيرة بأن الأشنيات والطحالب التي تنمو في التربة الملحية في قاع البحيرة تنتج أصبغة وردية اللون ضمن عملية التركيب الضوئي، وأن مستويات الملح المرتفعة والجفاف ساهمت في حدوث هذه الظاهرة.

وحذرت إدارة الحدائق زوار الحديقة من الاقتراب من المياه الوردية أو لمسها لتجنب أي ضرر محتمل على صحتهم، ونصحتهم بالاستمتاع بمنظرها الجميل عن بعد حتى يعود لون المياه إلى طبيعته في فصل الشتاء الغني بالأمطار الغزيرة، وفق ما ورد في موقع "يو بي آي" الإلكتروني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات