الأردن: قانون منع الأذان الصهيوني يهدد "وادي عربة" بالخطر


جراسا -

أكد الأردن رفضه مشروع القانون الذي أقره الكنيست الاسرائيلي في القراءة الاولى، اليوم الأربعاء، والذي يمنع استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان بالمساجد في اسرائيل ومنها القدس الشرقية، ويرى أنه ينطوي على تمييز في أهدافه ويخالف التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، والكثير من المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، انه ينطبق على القدس الشرقية أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، التي تقضي بأن إدارة أوقاف القدس هي السلطة الوطنية ذات الاختصاص بتنظيم كافة شؤون المساجد في القدس الشرقية وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف والمساجد التابعة له، بما يشمل موضوع تنظيم الآذان.

وأضاف المومني ان هنالك نصاً واضحاٍ في معاهدة السلام في الفقرة الثانية من المادة التاسعة بخصوص احترام إسرائيل لدور الأردن الخاص القائم في المقدسات الإسلامية في القدس، وإن مثل هذا التشريع يمثل انتهاكاً لهذا الالتزام القانوني بموجب معاهدة السلام "وادي عربة".



تعليقات القراء

Rami a.a
ما ظنيت تهدد.. الحكومة ادلو بطلع بإيدها اشي كان عملتو.. بس ما بنقدر نقول لليهود لأ.. للاسف
08-03-2017 09:41 PM
ابوسامي
في اوروبا لا تستخدم المكبرات في المساجد . لا ادافع عن اليهود فقد استولوا على البشر والارض والمقدسات . ولكن هل ثمة فرض في الاسلام باستخدام مكبرات الصوت 5 مرات منها مرة الساعة الرابعة صباحأ؟؟؟؟؟؟ وهل يمكن النظر وبحسن نية في تحديد مستوى الديسيبل الممكن تحديده في المكبرات تخفيفا على مجاوري المسجد من اطياف مختلفة من اطفال وغير مسلمين ومرضى ؟؟؟ حتى جودة المكبرات يجب العمل على تحسينها
09-03-2017 09:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات