قرارات مجلس الوزراء


جراسا -

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء على مذكرة التفاهم المنوي توقيعها بين الحكومة الاردنية والامم المتحدة حول المشروع العالمي لمكافحة التهريب عبر الحاويات وذلك من خلال انشاء وحدة خاصة لهذه الغاية في الموانئ البحرية والجوية وتفويض مدير عام دائرة الجمارك بتوقيعها نيابة عن الحكومة الاردنية .

ويشار ان المشروع العالمي لمكافحة التهريب عبر الحاويات يهدف الى مكافحة التهريب عبر الحاويات من خلال انشاء وحدة مشتركة بين دائرة الجمارك الاردنية وادارة مكافحة المخدرات والامن الوقائي ودائرة المخابرات العامة بحيث تتبع هذه الوحده لدائرة الجمارك الاردنية وبرئاسة مندوبها وعضوية مندوبين الجهات الاخرى وذلك لتحليل بوالص الشحن للحاويات والبضائع وتحديد الخطر منها وتفتيشها .

ويذكر ان المشروع ممول من قبل مكتب الامم المتحده المعني بالمخدرات والجريمة حيث سيتم تأمين الاجتياجات الضرورية واللازمة لعمل الوحدة .

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على بروتوكولي تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي "شيكاغو 1944" وذلك تمهيدا لإستكمال الإجراءات الدستورية المطلوبة لإيداع وثيقتي انضمام المملكة الى هذين البروتوكولين أصوليا .

وتعتبر المملكة من اوائل دول العالم المنضمة الى إتفاقية الطيران المدني الدولي المعروفة بمعاهدة" شيكاغو 1944" حيث تعد هذه الاتفاقية دستورا للطيران المدني الدولي والتي بموجبها تم انشاء منظمة الطيران المدني الدولي " الايكاو" وهي وكالة متخصصة تابعة للامم المتحدة تقنن مبادىء وتقنيات الملاحة الجوية وتعزز التخطيط والتنمية الدولية من ناحية النقل الجوي لضمان النمو الآمن والمنتظم .

ويأتي بروتوكولا التعديل على الاتفاقية بغرض زيادة عدد الاعضاء في مجلس المنظمة وزيادة عدد الاعضاء في لجنة الملاحة الجوية وذلك نظرا لتوسع وتنامي أهمية النقل الجوي بالنسبة للاقتصادات الوطنية في العديد من البلدان وضرورة ضمان التمثيل الملائم للدول الاعضاء في مجلس المنظمة .

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تنفيذ مسح ميداني بين دائرة الاحصاءات العامة والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية وذلك للسماح لدائرة الاحصاءات العامة بتنفيذ المسح.

ويأتي هذا المسح الميداني للتعرف على الإحتياجات المؤسسية من فرص العمل والتدريب في المنشآت الاقتصادية ضمن قطاعات الانشاءات والاتصالات والسياحة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات