تعزيزات أمنية عراقية على معبر "طريبيل"


جراسا -

كشفت مصادر عسكرية عراقية، أن وزارة الدفاع دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة للحدود الأردنية العراقية التي شهدت الأسبوع الماضي تحركات لتنظيم داعش، شن خلالها هجمات على معبر طريبيل الحدودي وقتل 16 جنديا عراقيا.

وقالت المصادر لصحيفة عكاظ السعودية ، إن الاستخبارات العراقية تلقت معلومات أردنية عن تحركات لعناصر داعش قرب منطقة طريبيل، وأضافت أن هذه التحركات تشير إلى التحضير لعمل عسكري على الحدود.

وتحدثت المصادر عن مخاوف الجانبين الأردني والعراقي من عودة التنظيم الإرهابي للسيطرة على المعبر الحدودي، ما يتطلب مسحا عسكريا واسعا على طول الحدود.

وبحسب صحيفة عكاظ فإن الحكومة الأردنية أكدت لبغداد التزامها ببنود الاتفاق الذي أبرم في بغداد الشهر الماضي بشأن إعادة فتح طريبيل، إلا أن التطورات الأمنية وعودة ظهور داعش على الحدود أدت إلى إعادة النظر في بعض بنوده.

وقالت المصادر، إن الحكومة الأردنية عبرت عن استعدادها لتقديم أي مساعدة عسكرية للعراق لدحر داعش من المناطق الحدودية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات