رفع رواتب العاملين بنظام الخدمات في "التنمية"


جراسا -

 قرر وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزه زيادة رواتب العاملين على نظام شراء الخدمات في دور الرعاية، الذين تقوم الجمعيات باستقطابهم وتشغيلهم في دور رعاية ذوي الإعاقة والأيتام والأحداث والنساء المعنفات بموجب اتفاقيات سنوية تبرم بينها وبين وزارة التنمية الاجتماعية.

وبين عزايزه  في بيان وصل "جراسا" أن القرار شمل قرابة 500 عاملا وعاملة في دور الرعاية على نظام شراء الخدمات؛ إنفاذا لقرار مجلس الوزراء بشأن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 220 دينارا، وتحسينا للوضع المعيشي للعاملين على نظام شراء الخدمات من الجمعيات والمساواة بينهم تبعا لقطاعات عملهم ومساواتهم بزملائهم المعينين على نظام الخدمة المدنية في دور الرعاية، وضمانا لاستمراية تقديم دور الرعاية لخدماتها المختلفة التي يتلقاها على مدار الساعة قرابة 3000 شخص من ذوي الظروف والاحتياجات الخاصة.

واوضح وزير التنمية الاجتماعية بأن قرار زيادة رواتب العاملين على نظام شراء الخدمات من الجمعيات، شمل ثلاث فئات، هي:

1- فئة العاملين على نظام شراء الخدمات في مراكز رعاية وتأهيل المعوقين، الذين أصبحت رواتبهم الشهرية على النحو التالي: اخصائيوا كل من التغذية، المعالجة الطبيعية، المعالجة النفسية، والموظفين الحاميلن لشهادة البكالوريوس من الممرضين، والمشرفين الاجتماعيين، مبلغ 325 دينارا. ورفع اجور كل من الموظفين الحاصلين على شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات التمريض، الاشراف الاجتماعي الى 275 دينارا. ورفع اجور كل من المستخدم ومرافق ذوي الاحتياجات الخاصة الى 275 دينارا، ورفع اجور سائق الصهريج والاليات الثقيلة الى 375 دينارا، بالاضافة الى رفع اجور فنيوا الصيانة والعمال والخياطين والسائقين للمركبات العادية الى 260 دينارا.

2- فئة العاملين على نظام شراء الخدمات في دور رعاية الأطفال والأحداث والنساء المعنفات والمتسولين، الذين زادت رواتب كل منهم 25 دينارا.

3- فئة العاملين على نظام شراء الخدمات في مراكز المنار النهارية للتنمية الفكرية، الذين يعملون لفترات محددة خلال النهار اصبحت رواتب كل منهم بحدود 220 دينارا



تعليقات القراء

ايو شندي
يجب رفع رواتب العاملين بالدوله والمتقاعدين المدنيين والعسكريين لان غلاء المعيشه شامل الجميع
04-03-2017 05:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات