تفاصيل اللحظات الاخيرة في غرفة الاعدام: ماذا اوصى المحكوم عليهم ؟


جراسا -

خاص- طالب احد المحكومين بالاعدام، ممن تم تنفيذ الحكم بهم فجر السبت قبل اعتلائه منصة الاعدام بتأدية صلاة الفجر.

ووفق مصدر في اللجنة المخصصة بتنفيذ احكام الاعدام، والمناط بها سؤال المحكوم عليهم عن طلباتهم قبل تنفيذ الحكم، فانه وحال سؤال احد المحكوم عليهم بما يريده قبل الاعدام، طالب بأداء صلاة الفجر.

واضاف المصدر، بأن محكوما اخر اوصى بابلاغ عائلته بسداد دينه المترتب عليه.

فيما قام محكوم ثالث بالطلب من الله ان يلهم اهله الصبر والسلوان، ولم يكتب البقية اي وصية او إرسال السلام الى ذويهم بحسب المصدر.

الى ذلك، وبحسب مصدر من داخل قاعة تنفيذ حكم الاعدام ، فأن حالة من السكون والرهبة طغت على المكان، في حين تم توفير التعزيزات الامنية في غرفة الاعدام وفي محيط سجن سواقة حيث تمت عملية الاعدام.

وبحسب المصدر، فقد تواجد في في قاعة الاعدام أصحاب الاختصاص ممن ينص القانون على ضرورة تواجهم اثناء عملية الإعدام بالاضافة الى مدير السجن ومدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل كلا من قائدمقاطعة البادية النائب العام ومساعده ونائب الجنايات الكبرى ومساعده والحاكم الاداري ومفتي الأمن العام وفريق من الطب الشرعي.

واضاف المصدر، بأنه تم تلقين المحكوم عليهم بالاعدام الشهادتين من قبل مفتي الامن العام وتهيئتهم قبل تنفيذ الحكم، وجميعهم نطقوا الشهادتين قبل تنفيذ الحكم واثناء التنفيذ.

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني انه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية .

وقال ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم الارهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الارهابي على رجال الامن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الارهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003 ، والهجوم الارهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني .

واضاف المومني انه تم كذلك تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة مجرمين بعد ان اصبحت احكام الاعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الاجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية ، وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم.



تعليقات القراء

يحيا العدل وشكرا للملك والحكومة
الله تعالى امر بالقصاص حتى يامن الناس على أرواحهم واعراضهم واوطانهم شكرا لجلالة الملك على تصديق الأحكام ونريد باقي المجرمين أن يعدموا كذلك
04-03-2017 10:50 AM
امرهم الى الله
ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب
04-03-2017 10:51 AM
مواطن ف
يجب تنفيذ القصاص بكل من يرتكب جريمة قتل ليهدا الناس ويشفى غليلهم
04-03-2017 12:00 PM
عمان -
الله عليك يا اردن حتى مع مجرميين الي سفكو دم اولادك رحيم معهم
04-03-2017 12:17 PM
الصخري
ماذا عن قاتل امه في طبربور !!!
وقاتل امه في مادبا!!!!!
أليس هؤلاء ارتكبوا ابشع جريمه على وجه الارض .قتل امه وقطع رأسها واقتلع عينيها ؟؟؟
...........
رد بواسطة عليان
اعتقد ؟ان احكامهم ليست قطعية حتى الآن
04-03-2017 12:23 PM
الغيث
عقبال الفاسدين الذين نهبوا أموال الوطن
04-03-2017 05:24 PM
ام رامي
"و لكم في القصاص حياة يا أُولي الألباب" .... رحمة الله عليك يا أخوي و بإذن الله بيجي هاليوم على قاتلك
05-03-2017 04:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات