212 حالة انتحار في المملكة خلال عامين


جراسا -

بلغ عدد المنتحرين في العامين الماضيين 212 شخصا من الجنسين، وفق مصدر أمني، بين ان الارقام المتعلقة بالانتحار في الاردن وصلت في العام 2015 الى 95 حالة، وفي العام الماضي الى 117، لافتا الى ان ارتفاع حالات الانتحار يكشفه العام الماضي بحيث وصلت هذه الزيادة الى انتحار 22 شخصا.

وفي الوقت الذي تنشر فيه أرقام لعدد حالات الانتحار منذ بداية العام الجديد والى اليوم، فإن الرقم الرسمي لم يحدد بعد العدد الفعلي لحالات الانتحار خلال الربع الاول من العام الحالي، فيما يشير المصر الى ان الفترة الحالية اقدم فيها العشرات على محاولات الانتحار والانتحار الفعلي.

وشهد يوم امس، محاولة انتحار لفتاة في العشرينيات من العمر، ارادت القفز فوق جسر عبدون في عمان، لكن مصدرا امنيا لفت الى إحباط هذه المحاولة، بعد أن حضر رجال أمن، وتحدثوا اليها، فعدلت عن قرار الانتحار.
في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الاخبار في وسائل الاعلام التقليدية ووسائط التواصل الاجتماعي، التي تحمل في حيثياتها، أنباء عن حالات انتحار فعلية الى جانب المحاولات التي احبطت، أكان ذلك عن طريق رجال امن، او عن طريق الاهل والناس.

منذ بداية العام الحالي، بدأت حالات الانتحار تلفت الانتباه، اذ رافقها أيضا حالات قتل، وتنتشر هذه الارتكابات غالبا بين الشباب والشابات، وتتم بطرق مختلفة، اذ يستخدم فيها الرصاص أو القفز من مرتفع أو شرب السم أو القيام الشنق، الى جانب قطع الوريد او شرب كميات كبيرة من حبوب الادوية او غيرها أعمال تودي الى الموت. الغد



تعليقات القراء

مواااطنة
غلاء فقر واسطات بطالة
عدم تساوي الفرص محسوبية
اسباب الانتحار
وبالاخر بحكوا حالات نفسية
04-03-2017 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات