قوات كردية تقتحم شركة نفطية في كركوك العراقية

قوات كردية في كركوك

جراسا -

أكدت وسائل إعلام عراقية أن قوة عسكرية تابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني قامت باقتحام شركة "نفط الشمال" في مدينة كركوك شمال العراق، والسيطرة عليها لعدة ساعات مساء الخميس.

وقال المسؤول في الحزب آسو مامند، إن دخول القوة العسكرية هو "رسالة إنذار" إلى الحكومة العراقية لعدم تنفيذ قرار إرسال نفط كركوك إلى المحافظات العراقية الأخرى "في حين أن المحافظة في أمس الحاجة إلى ذلك النفط".

وأضاف لوكالة "رويترز": "نمهل بغداد مدة أسبوع للبدء بإنشاء مصفى نفطي في كركوك، مهددا بـ"السيطرة على شركة نفط الشمال بالكامل في حال عدم تنفيذ بغداد هذه المطالب".

وتسبب هذا الاقتحام بوقف تدفق النفط المستخرج من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي بشكل مؤقت، لكن مامند هدد كذلك بأن قوات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني (حزب الرئيس السابق جلال طالباني)، ستوقف التدفقات مجددا في حالة عدم تلبية المطالب في غضون أسبوع.

من جهته قال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر لـ "السومرية"، إن "قوة تابعة لقوات البيشمركة قادمة من مدينة السليمانية قامت صباح اليوم بالدخول الى دائرة نفط الشمال بعد محاصرتها، من أجل الإشراف على ضخ النفط".

ومن الجدير بالذكر أن محافظة كركوك تعد من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق، ويعيش بالمدينة مزيج من عدة قوميات أهمها العربية والكردية والتركمانية.

المصدر: وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات