الأمن التونسي يتصدى لخلية متطرفة شمالي البلاد

أرشيفية

جراسا -

تمكن الحرس الوطني التونسي من تفكيك خلية تكفيرية متطرفة في منطقة ساجنان التابعة لولاية بنزرت شمالي البلاد.

وذكرت الداخلية التونسية في بيان لها أن " المجموعة الإجرامية ضمت 5 أشخاص تراوحت أعمارهم بين 25 و35 عاما. ونوهت بأن جميع الموقوفين كانوا ملاحقين بتهم الإرهاب وبأن 4 منهم كانوا قد قضوا في السجن أحكاما تتراوح من 6 أشهر إلى 4 سنوات.

وتبين خلال التحقيق أن الموقوفين كانوا على تواصل مع إرهابيين موجودين في السجون التونسية.

وتجدر الإشارة إلى أن تونس اصطدمت بالإرهاب بعد أحداث "ثورة الياسمين" في عام 2011. وخلال سنوات عدم الاستقرار التي عانت منها تونس انتشرت هناك بشكل كبير أفكار التطرف.
وما يزيد الطين بلة تفاقم الوضع في ليبيا المجاورة التي تعاني من حرب أهلية منذ عدة سنوات وتنشط فيها جماعات إرهابية إقليمية ودولية مختلفة. وتسري في تونس حاليا، حالة الطوارئ، التي فرضها رئيس الدولة في الـ 24 نوفمبر/تشرين الثاني، 2015 مباشرة بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة كانت تقل عناصر من الحرس الرئاسي. ولقي 13 شخصا مصرعهم في الهجوم، وأصيب 20 آخرون بجروح. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

المصدر: تاس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات