النظرة المثيرة للطبقة الوسطى والفقيرة


بداية تشير بعض الدراسات الى ان نسب الطبقات في المجتمع الاردني كما يلي:
الطبقة الفقيرة تشكل 60% تجني من اجمالي الدخل 35% وينفقون 33% من اجمالي النفقات.
الطبقة الوسطى تشكل 32% تجني من اجمالي الدخل 35% وينفقون 33% من اجمالي النفقات
الطبقة الغنية وتشكل 8% تجني من اجمالي الدخل 25% وينفقون 24% من اجمالي النفقات.

تشكل الطبقتين الوسطى والفقيرة 92% من المجتمع الاردني, وتقول الحكومة ومجلس النواب بكل صراحة بان كل الاجراءات المالية وارتفاع الاسعار لن يضر بهاتين الطبقتين , كيف يمكن لعاقل ان يصدق تلك المقولات الزائفة اذا ما نظرنا الى الارقام اعلاه والى الواقع الذي نعيشه, وحتى امام الملك خلال لقائه الكتل النيابية يوم الاحد يقول رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ويؤكدون حرفيا ما يلي: ( نؤكد على ضمان عدم تأثر الطبقتين الفقيرة والوسطى من برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي) .

ما هي نظرة هؤلاء الطبقة المخملية التي يرون بها الطبقتين الوسطى والفقيرة, أيعتبرون نسبة 92% من ابناء الوطن اقل من درجة البشر ؟ لا يستخدمون الوقود, ولا يركبون السيارات, ولا يستخدمون الهواتف, لا يأكلون الكنافة والحلويات, لا يستخدمون الانترنت, لا يدخنون, لا يشترون الملابس, .....الخ.

اذا ما ارادوا اثبات صحة مقولتهم الكاذبة والمزيفة بان الطبقتين الوسطى والفقيرة لن تتأثر من ارتفاع الاسعار, فما عليهم الا اعلان ان 92% من الشعب الاردني هم مواطنين من الطبقة العاشرة ويحرم عليهم استخدام كل ما ارتفع سعره, لكي ينعم 8% فقط وهم طبقة الاغنياء الذين يملكون الثروة, وفي هذه الحالة فقط يمكن اثبات نظريتهم الزائفة.

اني اتسأل كغيري من ابناء الطبقتين الوسطى والفقيرة كيف يجرؤ رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب على قول كلام مغاير للحقيقة امام جلالة الملك؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات