" تنفيس" وكالة أنباء شبه ساخرة .. بالتقسيط الممل


جراسا -

يُطلق الكاتب الساخر كامل النصيرات اليوم الأحد وكالة أنباء الكترونية شبه ساخر تحت اسم "تنفيس" و التي ستدار من أماكن شعبية من أبرزها البيت والمقاهي الشعبية.


وتهدف الوكالة حسب الكاتب نصيرات إلى فتح سقف أعلى للسخرية و إخراج الإبداعات الساخرة التي لم تمتلك منبرا حتى هذه اللحظة، لذا سيكون باب الكتابة والمشاركة في الوكالة مفتوحا للجميع لينفسوا كيفما يشاءون.


و من هذا الهدف يرى نصيرات أن " الكتابة بلا حرية ليست كتاب إبداعية، فكيف اذا كانت الكتابة ساخرة؟! التي ستتحول إلى تهريج دون وجود هذه الحرية.


وعن مضمون الوكالة يقول إنها شبه ساخرة وليست ساخرة بالكامل وذلك لإفساح المجال للخبر الجاد الذي لا يحتمل السخرية، كما لن تتعامل الوكالة كما هو دارج بالـ "كوبي والبيست" اذ سيكون هنالك أخبار ومقالات حصرية ولن تكون منشورة على المواقع الأخرى إلا إذا تم خداعنا من قبل كاتب المادة" حسب نصيرات


أما أقسام و أبواب الوكالة فهي كالتالي :

• تنفيسيون : و هي عبارة عن صفحة خاصة للكتاب الدائمين في الوكالة والتي لن تقتصر على الكتاب المحترفين اذ ستشمل كتاباً جدداً ومن أقطار عربية أخرى
• زاوية لبيك يا أغوار: التي ستناقش جميع مشاكل وهموم الأغوار التي ترعرع بها الكاتب كامل نصيرات.

• زاوية ناقص هزيمات: وهي نقيض اسم الكاتب كامل نصيرات وهذه الزاوية مخصصة للكاتب نصيرات ليدون كل ما يشاهد او يسمع كل يوم.

• زاوية منك للمسؤول دوز دغري: و ستكتفي هذه الزاوية بوضع صورة للمسؤول الاردني واستقبال تعليقات المواطنين وشكاويهم عليها.

• تقارير من إللي بالي بالك: وهي عبارة عن تقارير متجددة شبة يومية ولن تقتصر على الأردن فقط اذ تملك الوكالة مراسلون في اغلب الدول العربية .

• تحركشات" وستكون مخصصة للحركشة في أي ظاهرة او قضية تهم المجتمع وليست مخصصة لكاتب واحد.

• على مسؤولية كاتبها: وهنا يضع الكاتب وجهة نظره الجريئة و الصادمة وستكون مفتوحة للجميع

• القنيص: وهي للأخبار التي وراء الكواليس

• كما سيكون فيها زوايا مخصصة للطلاب بمختلف مراحلهم الابداعية و العمرية ..عدا عن زاوية الشعر الساخر و التراث العربي الساخر ..!!

 

يختم الكاتب نصيرات بالتاكيد على انه اذا فشل في هذا المشروع لن يفشل ككاتب ساخر انما كتاجر متعود على الخسارة كون الموقع أنشئ بالدين والتقسيط الممل.



تعليقات القراء

حسين / ا ربد
على بركة الله يا كامل ..... بدنا اياه موقع كامل متكامل ..... ناصر متناصر ..
وان شاء الله بتبيضوا الوجه في المستقبل القريب . مبارك مره اخرى والى الامام .
04-04-2010 04:23 PM
بنشرجي
بس خليكوا زي (جراسا نيوز) يعني لا تكثروا خطوط حمراء وخضراء وشوفوا الناس كيف رح تكتب وتشارك وتتنفس وتنفس عجال اللي مش عاجبه.
04-04-2010 11:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات