"ضريبة الكنافة" لم تشمل المطاعم الشعبية


جراسا -

اكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد ان رفع ضريبة المبيعات على مادة الكنافة لم يشمل المطاعم المصنفة شعبيا .

ولفت عواد في تصريح  الى ان قرار رفع ضريبة المبيعات على مادة الكنافة من 4٪ الى 16% شمل المطاعم المصنفة سياحيا وليس المطاعم المصنفة شعبيا .

وقررت الحكومة مؤخرا رفع ضريبة المبيعات للحلويات الشعبية الشرقية من ضمنها الكنافة، من 4% إلى 16%.

و شمل رفع الضريبة على حلويات شعبية مختلفة منها (العوامة، الهريسة، البرازق، الفطاير، المعمول بالتمر، اصابع زينب)، وأن الضريبة على المنتج، وليست على المواد الاساسية للحلويات.

واقرت الحكومة زيادة على الضريبة الجمركية، للمواد المستوردة من الخارج، من 15% إلى 20%، ويشمل القرار المواد التي تدخل فيها مادة البلاستيك.

وقدر عواد عدد المطاعم غير المصنفة شعبيا بنسبة 10 % مقابل نحو 90 % من المطاعم المصنفة شعبيا .

وتوقع عواد تعديل قوائم الاسعار واضافة بعض اصناف الوجبات على القوائم الجديدة والتي تم الغاؤها في قوائم الاسعار الماضية الاسبوع القادم .

وبين ان وزير الصناعة والتجارة شكل لجنة مؤلفة من وزارة الصناعة والتجارة ودائرة ضريبة الدخل وجمعية حماية المستهلك ووزارة السياحة وغرفة تجارة عمان ونقابة المطاعم الاسبوع الماضي لدراسة تعديل قوائم الاسعار .

واشارعواد الى ان بعض الاصناف سيتم اضافتها على القوائم السعرية الجديدة موضحا ان بعض الاصناف تم الغائها من القوائم السعرية المعمول بها حاليا الامر الذي سبب مشكلات لاصحاب المطاعم وحرر مخالفات بحقهم .

ويقدّر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة.الراي



تعليقات القراء

يالله نقاطع
حتى أصابع زينب… ملقي
يالله نقاطع كل الحلويات تعلموا اعملوا حلويات بالبيت
18-02-2017 03:56 AM
ابو السعيد
كيف بدي اعرف هاد مصنف شعبي وهاد غير شعبي ؟؟؟؟ خلوها كلها غير شعبي وارفعو السعر على الكل . بتعرفو ليه احسن أصحاب المطاعم يضحكو علينا ويوخدو الزيادة لجيوبهم . يعني بكفينا الحكومة
18-02-2017 05:59 AM
الغيث
مقاطعة للحلويات
#تم
18-02-2017 07:08 AM
السوسنة السوداء
هلا الكل برفع
وشو بعرفنا شعبي وغير شعبي
بضحكوا علينا
وبحكوا الشعب الفقير. مارح يتضرر من الزيادة
بشوفهم رفعوا اصابع زينب
18-02-2017 09:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات