الفلفل الحار في بنجلاديش "سجادة حمراء" (صور)


جراسا -

اللون الأحمر من الألوان المفضلة للكثيرين، إلا أن أغلبية هؤلاء لم تتح لهم فرصة رؤية لونهم المفضل في حقول الفلفل الحار في بنجلاديش.

إلا أن المصور البنجلاديشي “عبد المؤمن” تمكن من تصوير هذه المشاهد الرائعة لآلاف من الفلفل الحار التي شكلت ما يشبه “سجادة حمراء” أثناء عمل المزارعين في الحقول في منطقة بوجرا.

ويعمل أكثر من 2000 شخص في حوالي 100 حقل للفلفل الحار في المنطقة، لإمداد شركات التوابل المحلية بالفلفل الأحمر.

وقال عبد المؤمن (25 عاماً)، لصحيفة “ميرور” البريطانية، إن الرجال والنساء الفقراء في هذه المناطق يعملون عمال باليومية في الحقول، فهم يجففون الفلفل الأحمر في ضوء الشمس، ثم يختارون الفلفل ذو الجودة ليتم نقله إلى العديد من شركات التوابل.

ويشكل الفلفل الحار جزءاً كبيراً من المطبخ البنغالي المشهور في بنجلاديش، ويستخدم بين مجموعة من التوابل لإعداد الأطباق المتعددة من بينها الدجاج واللحم البقري.

وأوضح عبد المؤمن أن العمال بإمكانهم زراعة 3 آلاف طن من الفلفل الحار الأحمر سنوياً، مضيفاً أنه في يوم من الأيام ربما تنقرض هذه الحقول، لأن التكنولوجيا تحل محل كل عملية قديمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات