المعاني يرعى إحتفال منطقة الموقر بذكرى الكرامة


جراسا -

استذكر أهالي منطقة الموقر بطولات الجيش العربي في معركة الكرامة في احتفال نظمته أمانة عمان اليوم برعاية أمينها المهندس عمر المعاني وحضور حشد من الأهالي وعدد من الضباط والمحاربين القدامى من أبناء المنطقة.

ويأتي الاحتفال الذي أقيم في جمعية المتقاعدين العسكريين في رجم الشامي الغربي بالتعاون بين دائرة المكتبات والمجتمع المحلي في الموقر واشتمل على كلمات تمجد المناسبة  بالاضافة الى عدد من الفقرات الفنية الوطنية قدمتها فرقة أمانة عمان وفرق فنية مدرسية ، اضافة الى القاء قصائد شعرية تغنت ببطولات الجيش العربي .

كما إفتتح المهندس المعاني معرض الصور والكتب حول الهاشميين وإستقلال المملكة الأردنية الهاشمية وتطورها ،ومعركة الكرامة وتعريب الجيش ، وإنجازات الأردن في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني .

واستعرض العميد الركن المتقاعد بادي عواد الرديني أحد المحاربين القدامى من أبطال الجيش العربي البطولات والمعارك التي خاضها الجيش العربي دفاعاً عن ثرى فلسطين وصون إستقلال الاردن قائلاً " ان الاردن سيبقى بهمة قيادته وبسواعد ابناءه نشامى الجيش العربي عصيا ً على كل غاصب ومعتدي وقلعة شامخة وأقوى في مواجهة المصاعب والتحديات .

وقال رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين في الموقر العقيد الركن المتقاعد سالم العيفة " نستذكر اليوم بكل فخر واعتزاز يوما خالداً من أيام أمتنا ووقائع معركة مجيده من معاركنا وهي معركة الكرامة . وأضاف "  ان التاريخ المشرق والمشرف للأمم يكتبة أبناؤها الطيبون وتاريخ الاردن سطره أبناءها عرباً مسلمين بإيمان وتضحية" .

وألقى رئيس اللجنة المحلية في الموقر عوض الخضير كلمة مجد فيها أبطال الجيش العربي الاردني وبطولاتهم في معركة الكرامه قائلاً : إن أبطال معركة الكرامه أعادوا الكرامة للأمة وحطموا أسطورة الجيش الذي لايقهر" .

وكان مدير دائرة المكتبات العامة حاتم الهملان اشار الى أن هذا الإحتفال يجسد دور المكتبات ممثلة باقليم جنوب شرق عمان  بالتفاعل مع المجتمع المحلي .

وفي نهاية الاحتفال سلم أمين عمان المهندس عمر المعاني الدروع التقديرية لذوى شهداء الجيش العربي في منطقة الموقر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات