الأردن : لا اتصالات مباشرة مع ايران حول سوريا


جراسا -

قال وزير الخارجية ايمن الصفدي انه لا يوجد اتصالات مباشرة بين الاردن وايران حول أمن الحدود الاردنية السورية، أو ما يتعلق بالازمة السورية .

واضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي الاربعاء مع نظيره المصري سامح شكري الذي يزور العاصمة عمان، أن الأردن سيقوم بكل ما هو ضروري ولازم من اجراءات لحماية حدوده الشمالية، بما فيها من اتصالات دولية، واتصالات مع الاشقاء العرب.

وتابع : تواجدنا مع ايران في مفاوضات استانة وفي جنيف، لكن لا يوجد اتصال مباشر بيننا وبين الايرانيين فيما يخص ذلك.

وقال الصفدي ان حماية الحدود الأردنية الشمالية أولوية مطلقة والجيش الأردني قادر على ذلك.

واشار الصفدي الى ان مشاركة الأردن في مفاوضات استانة (عاصمة كازاخستان) بين المعارضة والنظام السوري لتثبيت الهدنة في سوريا جاء بناء على دعوة من موسكو .

وبين ان الاردن يتعامل مع كل الجهود الدبلوماسية التي تبذل لحل الأزمة السورية ، مشيرا الى ان اتصالات الاردن الدولية بشأن سوريا تتم في إطار المرجعيات .

اما شكري فطالب بدور أكبر للأمم المتحدة في حل الأزمة السورية ، مشيرا الى ان مصر طالما طالبت بوقف إطلاق النار في سوريا ، مرحبا بالمشاورات السياسية التي تضم كل الأطياف لوقف اطلاق النار هناك .

وعن مكافحة الارهاب قال شكري ان هناك تنسيقا وثيقا أمنيا واستخباراتيا وسياسيا بين الاردن ومصر في مجال مكافحة الارهاب ، مشيرا الى ان البلدين يتشاركان في ذات التحالفات الدولية لمكافحة الإرهاب .

وبين ان الاهم هو التعامل مع أيديولوجيا الإرهاب وتجفيف منابعه .

وعلق الصفدي قائلا ان الانتصار على الإرهاب يتطلب تنسيقا أمنيا وعسكريا وجهدا فكريا للرد على المروجين لهذه الظاهرة.

وعن القضية الفلسطينية قال الصفدي ان الحرب على الإرهاب تعني الدفاع عن الكيان العربي والأردني ، مشيرا الى ان الاردن نقل للإدارة الأميركية وجهة نظره حيال أي تعهدات تضر بهوية القدس .

وبين الصفدي ان الملك تحدث بصراحة وشفافية ووضوح للإدارة الأميركية بشأن قضايا المنطقة بما فيها وضع القدس .

وقال ان الاردن يدين ويرفض أي عمل أحادي يغير الوضع القائم في الأراضي المحتلة ، ويرفض أي قرارات متعلقة بالاستيطان وان الاردن يعمل مع مصر على منع مثل هذه الإجراءات .

 



تعليقات القراء

وزير خارجية الاردن ليس بسياسي
يعني الغريب ان يكون وزير خارجية الاردن لا يفقه بالسياسه معقول ما ظل في الاردن سياسيين ...يا اخي يلي بحبه يوخذه ويحطه عنده بس ما يفرضه على الدولة لانه بحبه .|.
08-02-2017 11:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات