الأمانة : فرق ميدانية للتفتيش على تجديد التراخيص المهنية وتوفر الشروط الصحية


جراسا -

سجلت دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان خلال الربع الاول من العام الجاري العديد من المخالفات التي تمحورت حول استغلال الارصفة ، والارتداد الامامي للمحال التجارية دون الحصول على اذن مسبق، بهدف إزالة العوائق عن الأرصفة وتأمين السير عليها من قبل المشاة . 

إضافة لتغيير الموقع او الطابق دون اعلام الأمانة بالخصوص ، ومخالفة تعليمات نظام الدعاية والاعلان بالصاق ملصقات في الطوابق العلوية او استغلال مساحة اكثر من 10% للواجهة الامامية للمحال إضافة لعدم إكتمال الشروط الصحية .

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت مهيرات أنه سيتم  إعتبارا من يوم غد الخميس تكثيف الجولات التفتيشية من قبل فرق الأمانة على المؤسسات والمحال التجارية للتأكد من تجديد تراخيصها المهنية وتوافر الشروط الصحية وتجنب اصحابها الغرامات المالية والاغلاقات.

وأكدت الدكتورة مهيرات انه مع انتهاء  الفترة الزمنية للتراخيص المهنية -  اليوم - ستباشر  فرق امانة عمان جولاتها التفتيشية للتأكد من التراخيص المهنية وتحقيق الشروط الصحية.
 
ونوهت الى ان نحو 400 مفتش مهن وصحة سينفذون الجولات التفتيشية في جميع مناطق امانة عمان الـ 27 ، مشيرة الى ان الفرق ستقوم على توجيه الانذارات بحق المخالفين وتوجيههم الى ضرورة تصويب اوضاعهم تجنبا للاغلاقات التي تستخدمها الدائرة لاحقا من قبل مراقبيها كاجراء قانوني في حال استمرار المخالفة.

وأكدت المهيرات على ان الدائرة ستواصل جولاتها التفتيشية مدار العام للتأكد من توافر الشروط الصحية والحصول على تراخيص مهنية للمؤسسات والمحال التجارية ، من خلال مفتشي المهن والصحة الموزعين على مناطق الأمانة . واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
 
من جانبه قال مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس فالح الشمري انه سيتم فرض الغرامات المالية على المخالفين بنسبة 20% من الرسوم الاساسية لرخص المهن حتى نهاية شهر حزيران المقبل ، و50% من بعد الشهر ذاته وصولا الى اجراءات الاغلاق .


ودعا اصحاب المؤسسات والمحال التجارية الى وضع تراخيصهم المهنية الى وضع تراخيصهم المهنية في مكان بارز ضمن محالهم بهدف التسهيل على الفرق خلال اداء عملهم .

وتهيب الأمانة باصحاب المؤسسات والمحال التجارية بضرورة الالتزام بالمساحات المرخصة مهنيا وعدم استغلال الارصفة المخصصة للمشاة .

وكانت امانة عمان قررت في وقت سابق وبهدف التسهيل على المواطنين وتجنيبهم للغرامات المالية تمديد فترة تجديد الرخص المهنية شهرا اضافيا ، علما ان فترة التجديد للرخص القانونية تكون خلال شهري كانون الاول وشباط من كل عام وفقا لاحكان القانون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات