اكبر جرّاحة في العالم .. 90 عاما وأجرت 10 آلاف عملية (صور)


جراسا -

آلا إيلينيشنا ليفوشكينا، 89 عاماً، هي أكبر طبيبة جراحة في روسيا، أجرت 10 آلاف عملية جراحية، وتباشر مهام وظيفتها منذ 68 عاماً.

وقالت ليفوشكينا، إنها تجري يومياً 4 عمليات جراحية في مستشفى مدينة ريازان بالقرب من العاصمة الروسية، موسكو، حسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

طول هذه الطبيبة المسنة المحنكة، على حد وصف الصحيفة، لا يتجاوز 150 سم فقط، وتستخدم “درجاً خاصاً” للوقوف عليه، حتى تتمكن من الوصول إلى مرضاها.

وعلى مدار حياتها المهنية، أجرت ليفوشكينا 10 آلاف عملية جراحية، وتباشر مهام وظيفتها منذ 68 عاماً، فضلاً عن أنها خدمت 30 عاماً في الإسعاف الجوي حينما كانت تعالج المرضى الذين يعيشون في الصحراء الروسية، ولا تنوي التقاعد حاليا.

وتمكث الجرّاحة العجوز حالياً في ريازان حيث ترعرت ودرست. وعند سؤالها عن سبب عدم تقاعدها حتى الآن، قالت، وفقا لديلي ميل: “الطب ليس مجرد مهنة، لكنه أسلوب حياة”.

مضيفة: “إذا توقفت عن العمل، من الذي سيجري العمليات الجراحية؟”.

وتتميز بيدين ثابتتين برغم سنها المتقدم، وبصفة منتظمة تواجه مرضى يشعرون بالقلق من الخضوع للعلاج على يد سيدة في مثل عمرها. وعن ذلك تعلق ليفوشكينا: “أخبرتني مريضة اسمها إيرينا أنها لم تتمكن في الثقة بي في بداية الأمر، بسبب سني، لكن بعد ما فحصتها بيديا الثابتتين، ذهبت كل الشكوك”.

وتصف ليفوشكينا نفسها بـ”خيل السبق”، لأنها تشعر بطاقة غامرة بمجرد دخولها غرفة العمليات. وستحتفل بعيد ميلادها الـ90 في الخامس من مايو/أيار المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات