علماء يحددون موعد اصطدام القمر بالأرض


جراسا -

أكد العالم، جيسون بارنز، من جامعة أيداهو الأمريكية أنه تمكن مع مجموعة من العلماء من تحديد الموعد التقريبي "لسقوط القمر واصطدامه بالأرض".

ووفقا لبارنز فإن "كل الحسابات التي أجروها تدل على أن القمر والأرض قد يصطدمان بعد 65 مليار سنه، ولكن هذا الاصطدام قد يحدث في حالة واحدة، إذا لم (تبتلعهما) الشمس إلى ذلك الحين".

وأشار بارنز إلى أن السبب الرئيسي لهذا الاصطدام هو تباطؤ حركة دوران القمر حول محوره، وهذا التباطؤ التدريجي قد يؤدي لخروج القمر عن المسار الذي يدور فيه ليتوجه نحو الأرض.

وحول موضوع دوران القمر قال العالم: "القمر يدور دورة كاملة حول محوره كل 27 يوما تقريبا، وخلال دورانه يطل نفس الجانب منه على جهة الأرض التي تدور هي أيضا حول محورها خلال 24 ساعة.

والجدير بالذكر أن العديد من علماء الفلك كانوا قد تحدثوا سابقا عن حركة الكواكب والأقمار، وخروجها عن مساراتها مع مرور الوقت، وأشاروا إلى أن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 4 سنتيمترات سنويا، ومن المحتمل بعد بضعة مليارات من السنين أن "تتضخم الشمس لتصبح أكبر مما هي عليه ببضعة مرات، وأن تبتلع عددا من الكواكب كعطارد والزهرة وحتى القمر".



تعليقات القراء

بعد 000 000 000 65 سنة فقط !!!
65 مليار سنة يعني 65 الف مليون سنة يعني ما راح حدا من العلماء ولا أحفاد احفاد اولاد اولادهم يكون عايش يعني لو كان التوقع 5 الى 10 سنوات قد يصدقكم البعض لكن بعد الاف الملايين من السنوات خلي التوقع لأحفاد أحفاد أحفادكم قبل 10 سنوات من الــ 65 الف مليون سنة يعني لو ما حكيتوا كان أحسن !!!
03-02-2017 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات