ليست مزحة .. هذا ديوان شعر بمعرض القاهرة الدولي (صور)


جراسا -

رغم أنه يعتبر مصدرا لأمهات الكتب والتقاء المفكرين والمبدعين، إلا أن بعض الباحثين عن الشهرة يشاركون في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأي "كلام" بين دفتي كتاب للظهور والتصوير فيما يعرف بحفل التوقيع بين أصدقائهم للبحث عن متابعين على مواقع التواصل، دون رقابة من المعنيين بالثقافة أو النشر.

مواقع التواصل في مصر تحولت اليوم لساحة من الاستياء وإطلاق النكات الساخرة على ما يطلق عليه زورا وبهتانا ديوان شعر بعنوان "خمسة خصوصي" مليء بالكلمات السوقية والبذيئة، حسب وصف رواد مواقع التواصل.

الديوان من تأليف طالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة المنصورة، وانتشرت صفحات منه على صفحات التواصل الاجتماعي، واعتبروه لا يرقى للأدب، وكلماته فارغة المضمون ومبتذلة، فضلا عن أن غلافه يحتوي على صورة لزجاجة مشروبات روحية.

وهاجم المغردون الديوان والمؤلف وطالبوا برفعه من المعرض، منتقدين إدارة المعرض لسماحها بعرض مثل هذه الكتب دون رقابة، خاصة أن تداولها يمثل ضررا على الشباب صغير السن والذي قد يقوم بترديد كلمات الديوان في الشارع والمنزل والجامعات فتصبح مرادفات يرددها المصريون في حواراتهم اليومية والعادية.

وانتقد المغردون دور النشر التي تسمح بطبع وترويج مثل هذه الكتب والمؤلفات، مطالبين بضرورة وجود إدارة بوزارة الثقافة لإجازة نشرها بعد مراجعة محتواها وضمان سلامته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات