رفع اسعار البنزين سيتجاوز 7% خلال الايام القادمة


جراسا -

صدام المشاقبة - قال نهار سعيدات نقيب اصحاب محطات الوقود انه من المرجح ان تعلن الحكومة عن رفع اسعار المشتقات النفطية مساء يوم الثلاثاء خلال اعلانها عن "التسعيرة الشهرية للمشتقات النفطية".

وبين سعيدات في حديثه مع "جراسا" أن سعر "البرنت الخات العالمي" أرتفع عن الشهر الماضي بنسبة 1.8%، بينما ارتفع سعر مادة البنزين عالمياً بنسبة 3%، فيما ارتفع اسعار مادة الديزل بنسبة 3% ايضاً، اما  سعر مادة الغاز المسال فقد ارتفع عالمياً بنسبة 4%، مشيراً الى ان أرتفاع الاسعار عالميا سوف ينعكس الى ارتفاعها محلياً.

وأشار سعيدات الى ان الحكومة اعلنت مؤخراً عن نيتها فرض 5 قروش كضريبة مقطوعة على كل ليتر من البنزين يجزأ بئا من الشهر القادم بمعدل 3 قروش ، مؤكداً على أن هذه الضريبة ستشمل البنزين بصنفيه أوكتان 90 وأوكتان 95، فيما تم تأجيل النظر بفرض ضريبة مقطوعة على الكاز والسولار.

ورجحت مصادر اقتصادية مطلعة ان ارتفاعا كبيرا سيكون على اسعار مادة البنزين خلال الايام القادمة بحيث تتجاوز نسبة الرفع 7% عن سعر مادة البزين حالياً.

على صعيد اخر ، قال سعيدات   ان ايام المنخفض شهدت ارتفاع الطلب على مادتي الديزل والكاز بنسبة 30%، مشيراً الى انه تم توزيع "700" الف اسطوانة غاز، موضحاً انه من المرجح ان يعود الطلب على تلك المواد الى نسبته الطبيعية غداً الاثنين.



تعليقات القراء

مطلع وعارف اللعبة
لا رفع الله لكم شانا يا من تسرقون البلد والمواطن بلا هوادة وبلا رحمة . وحسبما الله فيكم
29-01-2017 02:04 PM
هذه مصيبة كبيرة الشعب بدأ ياكل كبده
والله اذا صح هذا الخبر ستكون مصيبة كبيرة على المواطنين .وهذا لايقبله عقل او دين ولايوجد به اي منطق . طيب قبل شهرين حطوا ضريبة 2.5 قرش على لتر اابنزين . ومبارح وصلكم 55مليون يوروا دعم للموازنة ... اذن ليش المصايقة على الفقراء
29-01-2017 02:11 PM
رفع الاسعار والغلاء لا يؤثروا فينا نحن تيفال لايلصق
لا رفع الاسعار ولا الغلاء ولا ضنك الحياة يؤثروا فينا فنحن تيفال لايلصق المهم عنا انظل رافعين راسنا فوق فوق بالعلالي هذا هلا شعارنا المهم الامن والامان للذوات وابنائهم واحبائهم وانسائهم ومحاسيهم .
29-01-2017 02:39 PM
مافي مشكلة احنا موافقين بس كثروهم
يعني نحن لانمانع بزيادة الاسعار والضرائب بس يا ريت تكثرولنا اياهم عشان ما نصف بالدور وكل واحد منا يوكل يلي فيه النصيب ويكمل طريقه وما يصير ازدحام .. لة بتجيبوا موظفين اضافيين من الصومال مش غلط .
29-01-2017 02:46 PM
Rami a.a
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم... الله لا يسامح كل مسؤول لا دنيا ولا آخرة
29-01-2017 03:36 PM
سعيد 12
الله يرفعكم على نار جهنم
29-01-2017 03:53 PM
عاش الشعب
عاش الشعب عاش الوطن عاشت أمي عاش ابي عفواً رحمه الله توفي من زمان عاشت سوريا عاشت العراق عاشت فلسطين مش مهم احنا احنا وطنييين لمصلحة الأمة وزي ما قال رقم 4 جيبوا لنا من الصومال من نيجيريا من الكونغو من كل هالدول المتخلفة احشوها احشوها بعد فيه مجال بالقطرانه
29-01-2017 05:46 PM
شو يعني 3 قروش
ممكن اعرف شو يعني 3 قروش من الشهر القادم ما الخمسة قروش نصهم قرشين ونص ليش قربتوا الرفم الى الاعلى صار 3 والشهر ايلي بعده كمان 3 يعني في قرش زيادة بدنا اياه ...... اطالبكم بارجاعه قبل ما تخذوه ههههههههه انا مش بمزح انا بضحك من القهر
29-01-2017 08:20 PM
الشويات
ان شاء الله مفاطع ما بدي اشرب الترباق .بمشي مشي .بشتري حمار .
29-01-2017 09:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات