السلط .. انهيار جدر منزلية بسبب الأمطار بمنطقة البكالوريا


جراسا -

قال محافظ البلقاء نايف الحجايا ان الامور في المحافظة تسير على ما يرام وان هناك تنسيقا عاليا ما بين جميع الوحدات الادارية مثل الزراعة والكهرباء والبلديات والدفاع المدني والصحة والاشغال.

واضاف الحجايا انه وبتوجيهات من وزير الداخلية تم فتح غرف عمليات في المحافظة والوحدات الادارية المختلفة للتعامل مع المنخفض الجوي والحمد لله الامور بخير.

وبين الحجايا انه لم يحدث اي اغلاقات للطرق والآليات كانت جاهزة وتعاملت مع المنخفض بحرفية عالية اضافة الى ان انقطاعات الكهرباء كانت بسيطة وتم التعامل معها من قبل المعنيين في شركة الكهرباء.

وتعاملت مديرية دفاع مدني البلقاء مع 3 حوادث لشفط مياه الامطار التي داهمت عددا من المنازل في مدينة السلط دون وقوع اصابات بحسب مدير دفاع مدني البلقاء العميد وليد الصعوب.

واضاف الصعوب انه تم الكشف على عدد من المواقع خاصة الاسوار التي تعرضت للانهيار كالسور الذي انهار بمنطقة البكالوريا اضافة لإسوار اخرى فيها بعض التصدعات حيث تم التنسيق مع الحاكم الاداري بهذا الخصوص وتم تشكيل لجنة للكشف على هذه المواقع اضافة الى ان محافظ البلقاء نايف الحجايا قد حضر الى الموقع وتابع على ارض الواقع.

كما تم التعامل مع اربع حالات ولادة بعض منها متعسرة حيث تم نقلهم الى المستشفى وكذلك بعض حالات غسيل الكلى.

واشار الصعوب انه ونتيجة لحالة الانجماد التي حدثت بعد منتصف الليل قامت كوادر الدفاع المدني بمساعدة مواطنين كانوا مغادرين الى العاصمة عمان ومساندتهم للوصول الى مكان آمن او استكمال طريقهم.

وكان محافظ البلقاء نايف الحجايا قد تفقد ليله امس غرفة طوارئ مديرية اشغال محافظة البلقاء واستمع من مدير اشغال البلقاء المهندس سمير حداد الى شرح موجز حول خطة المديرية للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة ومنها هذا المنخفض وعدد الاليات التي تم اعدادها لمواجهة الثلوج.

وقال المهندس حداد ان آليات المديرية كانت تعمل على الدوام حين سقوط الثلوج لمنع تراكمها وحدوث الاغلاقات.

واضاف ان كوادر المديرية تعاملت من تجمع للمياه عند البكالوريا حيث تم فتح مصارف للمياه والسيطرة على الوضع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات