نجا من الموت - جندي اسرائيلي يروي كيف قتل مقاومو غزة رفاقه
جراسا - اثر تخطيه حالة الخطر والوضع الصعب الذي وصفت بها حالته اثر الاصابة التي تعرض لها خلال الاشتباكات المسلحة مع مقاومين في غزة الجمعة الماضي ، سرد الرقيب في الكتيبة 12 من لواء جولاني جاي المكييس بعض تفاصيل ما حدث مع افراد وحدته بعد تخطيهم الجدار مع قطاع غزة .
وبحسب ما نشرت الصحف العبرية اليوم الاثنين فان الرقيب جاي تم نقله وهو في حالة خطيرة من موقع الاشتباك الذي اوقع قتيلين من الجنود بالاضافة الى اصابه خمسة اخرين في العملية ، حيث وصفت حالته في حينها بالصعبة بعد ان تعرض الى شظايا في انحاء جسمه جراء انفجار قنبلة يدوية واطلاق نار، وبعد ان خضع لعمليات جراحية خرج امس من حالة الخطر وتحدث عما حصل عصر الجمعة .
واكد انه في اعقاب تلقيهم قرارا بدخول المنطقة بحثا عن عبوات ناسفة والذي سبقه قصف مدفعي من قبل الجيش الاسرائيلي للمنطقة التي سيتم بها التمشيط ، شاهد نائب الكتيبة 12 من لواء جولاني جسم مشبوه ، حيث طلب من قصاص الاثر ان يفحص الجسم الذي تبين انه عبوة ناسفة ، حيث عثر على السلك الذي يؤدي الى تفجيره وقام قصاص الاثر بقطع السلك ، بعد ذلك سارت المجموعة لامتار اضافية داخل قطاع غزة ، حيث فتحت عليهم النار دون معرفة الاتجاة الذي يطلق منه النار ما دفع افراد المجموعة الى الارتماء على الارض.
واضاف ": ولم نستطع الرد على مصادر النيران ، ولم يقتصر الامر على ذلك حيث جاءت نيران اضافية من مسافة قصيرة لاتتجاوز المتر ونصف والتي ادت الى ايقاع الاصابات ويضيف " :اذكر انني صرحت لحظة اصابتي ونظرت الى نائب قائد المجموعة الذي لم يكن بعيدا عني سوى متر واحد فوجدته ملقى على الارض وقد فارق الحياة ،ولا زلت اذكر جيدا النظرة التي كانت في عيونه والتي لن انساها ما حييت ، بعد ذلك وصلت طواقم الانقاذ وتم تقديم الاسعافات الاولية لي من قبل طبيب عسكري ومن ثم تم نقلي الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع" .
واشارت الصحف الاسرائيلية ان قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الواء يوأف جرانت قام يوم امس الاحد بزيارة الرقيب جاي في المستشفى ، حيث طلب جاي من قائد المنطقة الجنوبية العودة السريعة الى الجيش والالتحاق بوحدته العسكرية .
(معا)
اثر تخطيه حالة الخطر والوضع الصعب الذي وصفت بها حالته اثر الاصابة التي تعرض لها خلال الاشتباكات المسلحة مع مقاومين في غزة الجمعة الماضي ، سرد الرقيب في الكتيبة 12 من لواء جولاني جاي المكييس بعض تفاصيل ما حدث مع افراد وحدته بعد تخطيهم الجدار مع قطاع غزة .
وبحسب ما نشرت الصحف العبرية اليوم الاثنين فان الرقيب جاي تم نقله وهو في حالة خطيرة من موقع الاشتباك الذي اوقع قتيلين من الجنود بالاضافة الى اصابه خمسة اخرين في العملية ، حيث وصفت حالته في حينها بالصعبة بعد ان تعرض الى شظايا في انحاء جسمه جراء انفجار قنبلة يدوية واطلاق نار، وبعد ان خضع لعمليات جراحية خرج امس من حالة الخطر وتحدث عما حصل عصر الجمعة .
واكد انه في اعقاب تلقيهم قرارا بدخول المنطقة بحثا عن عبوات ناسفة والذي سبقه قصف مدفعي من قبل الجيش الاسرائيلي للمنطقة التي سيتم بها التمشيط ، شاهد نائب الكتيبة 12 من لواء جولاني جسم مشبوه ، حيث طلب من قصاص الاثر ان يفحص الجسم الذي تبين انه عبوة ناسفة ، حيث عثر على السلك الذي يؤدي الى تفجيره وقام قصاص الاثر بقطع السلك ، بعد ذلك سارت المجموعة لامتار اضافية داخل قطاع غزة ، حيث فتحت عليهم النار دون معرفة الاتجاة الذي يطلق منه النار ما دفع افراد المجموعة الى الارتماء على الارض.
واضاف ": ولم نستطع الرد على مصادر النيران ، ولم يقتصر الامر على ذلك حيث جاءت نيران اضافية من مسافة قصيرة لاتتجاوز المتر ونصف والتي ادت الى ايقاع الاصابات ويضيف " :اذكر انني صرحت لحظة اصابتي ونظرت الى نائب قائد المجموعة الذي لم يكن بعيدا عني سوى متر واحد فوجدته ملقى على الارض وقد فارق الحياة ،ولا زلت اذكر جيدا النظرة التي كانت في عيونه والتي لن انساها ما حييت ، بعد ذلك وصلت طواقم الانقاذ وتم تقديم الاسعافات الاولية لي من قبل طبيب عسكري ومن ثم تم نقلي الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع" .
واشارت الصحف الاسرائيلية ان قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الواء يوأف جرانت قام يوم امس الاحد بزيارة الرقيب جاي في المستشفى ، حيث طلب جاي من قائد المنطقة الجنوبية العودة السريعة الى الجيش والالتحاق بوحدته العسكرية .
(معا)
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
فعلا انك واحد جبان وخسيس فلسطين لا تنتظر الجبناء امثالك هؤلاء الابطال لا يحسبونها مثلك هؤلاء على يقين انه اذا قتل فهو شهيد والى جنات الخلد لان قتلانا الى الجنة وقتلاهم امثالك الى الجحيم يا خسيس يا جبا ن والله عيب على واحد مثلك يكون اسمه عمر .
فعلا انك واحد جبان وخسيس فلسطين لا تنتظر الجبناء امثالك هؤلاء الابطال لا يحسبونها مثلك هؤلاء على يقين انه اذا قتل فهو شهيد والى جنات الخلد لان قتلانا الى الجنة وقتلاهم امثالك الى الجحيم يا خسيس يا جبا ن والله عيب على واحد مثلك يكون اسمه عمر .
غير الله لا يردو لو مات كنا ارتحنا من خنزير من احدى هالخنازيير اللي مدنسى اشرف ارض بالوجود بس ياعييب علي ما بيحكي غير هييك
بوركت سواعد المقاومة اينما كانوا ضد كل محتل غازي لدولنا العربية.. عسكرياً كانت ام بأي مسمى آخر!!؟!؟! وعاشت فلسطين حرة عربية
فنحن الاردنيين قدمنا ومازلنا نقدم الغالي والنفيس من اجلك فلسطين فالى جنات الخلد ياشهداء الامه العربيه وحمى الله الاردن قيادة وشعب من كل مكروه ***ويكفي الامه العربيه الاسلاميه تجريح
فنحن الاردنيين قدمنا ومازلنا نقدم الغالي والنفيس من اجلك فلسطين فالى جنات الخلد ياشهداء الامه العربيه وحمى الله الاردن قيادة وشعب من كل مكروه ***ويكفي الامه العربيه الاسلاميه تجريح
انتا يا عمر واحد زيك ما بسير يعيش ولازم تموت دعس جبان (>-()
شعبوب غبيه
...في غزوة أحد .. لما انقضت الحرب: أشرف أبو سفيان- رضي الله عنه- قبل إسلامه على الجبل, ونادي: أفيكم محمد؟ فلم يجيبوه. فقال: أفيكم ابن أبي قحافة؟ فلم يجيبوه فقال: أفيكم ابن الخطاب؟ فلم يجيبوه. فقال: أما هؤلاء فقد كفيتموهم.
فلم يملك عمر نفسه أن قال: يا عدو الله, إن الذي ذكرتهم أحياء, وقد أبقي الله لك منهم ما يسوءك. ثم قال: اعل هبل ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ألا تجيبوه؟) قالوا: ما نقول؟ قال(( قولوا: الله أعلى وأجل)) .
ثم قال: لنا العزى, ولا عزى لكم, قال: (( ألا تجيبوه؟)) قالوا: ما نقول؟ قال : (( قولوا: الله مولانا. ولا مولى لكم)) ثم قال: يوم بيوم بدر. والحرب سجال, فقال عمر: لا سواء, قتلانا في الجنة, وقتلاكم في النار......
ومن اصدق من قول الله تعالى : ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل إحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضلة).. صدق الله العظيم
واعتقد ان اصحاب التعليق 1و2و22 ليسوا باحسن حال منه بل انه يفوقهم بالشرف والشهامة والرجولة والنظافة وهم مصاصي دماء الجيف والفطائس مثلهم والعتب على جراسا ان تنشر
تعليقات الانذال مثلهم فهؤلاء مكانهم الحفر الامتصاصية والحمامات وكل الاماكن القذرة وهم
ابو رغال هذا العصر .وكفى بالمرء عيبا ان يسره ما يضره .
اصلا اسرائيل محتله نص غزه روقوا شويه
ولكم عملا بحرية الرأي تفضلوا امسحوا الشتائم التي سمحتوا بنشرها كما مسحتوا تعليقي
والا فلا حاجه اصلا لفتح صفحو تعليقات
أعتقد انه عندما يتكلم الأبطال في غزة بلغة الرصاص يجب على أقزام الأرض الدخول الى جحورها والاستماع ..... لعل وعسى
سبنا منك ومن افلامك
يمكن لانك متلهم ..ولا اللي على راسه بطحه ...
يمكن لانك متلهم ..ولا اللي على راسه بطحه ...
كلما رايت البشر (اللي زيكو بس) زاد احترامي للكلب
اللي مسمي حاله صقر الشوبك انتا لازم تسمي حالك عميل الشوبك وعمر لازم يكون اسمك عميل دايتون
:-P
وادعوا الله العي القدير ما يضل ولا يهودي على الاراضي المقدسه
هل هذه حرية الكلمة التي تتبجحون فيها .
عندما تهجمت على القرآن الكريم.
عندما هاجمت الانسانية ، وانكم شعب الله المختار.
عندما قلبت الحقائق حول من لا يعترف بألاتفاقيات والمواثيق الدولية.
عندما هاجمت المقاومة اينما كانت.
عندما وقفت مع الجلاد على الضحية.
عندما قلبت الحقيقة واعطيت حقكم- الصهاينة- في الاحتلال والاذلال الشعوب.
عندما تهجمت على امة كاملة عربياً واسلامياً . وانكرت حضارته.
ولكنك تناسيت بأن اي احتلال مصيره الزوااااااااااااااااااااااااااااااااااااال مهما طال الزمان او قصر.
اقرأ كلام الله عز وجّل
• موت ضميرهم الأدبي :-
(كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ) ( المائدة - 79 )
• الجدال و المراء :-
(قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا) ( البقرة - 70)
(أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ ) ( البقرة - 247)
• كتمان الحق والتضليل :-
(وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ) ( البقرة - 42)
الكذب على الله :-
(وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ) ( ال عمران - 78 )
(وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَةً) (البقرة -80 )
• حبهم لسماع الكذب :-
(سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ) ( المائدة - 41 )
(سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ) ( المائدة - 42 )
• التمرد على الله :-
(فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً) ( المائدة- 13)
• التمرد على الرسل :-
(وَإِذْ قُلْتُمْ يَامُوسَى لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً ) (البقرة - 55 )
(كُلَّمَا جَآءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنْفُسُهُمْ فَرِيقاً كَذَّبُواْ وَفَرِيقاً يَقْتُلُونَ) ( المائدة - 70 )
• سهولة الاغتيال :-
(وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ) ( البقرة - 61)
• نقض العهود :-
(أَوَكُلَّمَا عَاهَدُواْ عَهْداً نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم) ( البقرة -100)
• قسوة القلب :-
(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِّن بَعْدِ ذلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً) ( البقرة - 7 )
• النفاق :-
(أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ) ( البقرة - 44 )
(وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُوا آمَنَّا) ( البقرة 14)
• إيثار المنفعة الشخصية :-
(أَفَكُلَّمَا جَآءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنْفُسُكُمْ اسْتَكْبَرْتُمْ) ( البقرة - 87 )
(وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً) ( المائدة - 44 )
• حب الإفساد للناس :-
(كُلَّمَآ أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً) ( المائدة - 64 )
• حب الشر للغير :-
(وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ) ( ال عمران - 69)
(وَيُرِيدُونَ أَن تَضِلُّواْ السَّبِيلَ ) ( النساء - 44 )
(لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ) ( ال عمران - 99)
• كراهية الخير للناس :-
(إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ ) (ال عمران - 120)
(أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَآ آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ) ( النساء - 54)
• المسارعة إلى الإثم والمعصية :-
(وَتَرَى كَثِيراً مِّنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ) ( المائدة - 62)
• الكبر والتعالي على الناس :-
( نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ) ( المائدة - 18 )
(لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ ) ( ال عمران - 75)
• الاستغلال والانتهازية :-
(وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُواْ عَنْهُ ) (النساء - 161)
(أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ) ( المائدة - 42)
• التحايل على المخالفة :-
(وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَواْ مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ) ( البقرة - 65)
• الجبن والتخاذل :-
(قَالُواْ يَامُوسَى إِنَّا لَنْ نَّدْخُلَهَآ أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ) (المائدة - 24)
(لأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِمْ مِّنَ اللَّهِ) ( الحشر - 13)
(لاَ يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلاَّ فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَآءِ جُدُرٍ) ( الحشر - 14)
(لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ) ( البقرة - 249 )
• عدم الأدب في الخطاب :-
(سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا ) ( النساء - 46)
• البخل والشح
(أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً) ( النساء - 53)
(فَلَمَّآ آتَاهُمْ مِّن فَضْلِهِ بَخِلُواْ بِهِ) ( التوبة - 6 7)
• الأنانية الطاغية :-
(تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ) ( العمران - 119)
(لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ) ( العمران - 75 )
• الخوف من الموت :-
(وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ) ( البقرة - 96 )
• تحريف الكتب المقدسة :-
(يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ) ( المائدة - 13)
(فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ) ( البقرة - 79)
صدق الله العظيم
ولكن العرب ....