اغلاق صيدلية لصرفها ادوية منتهية الصلاحية في عمان


جراسا -

اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء صيدلية في عمان بعد ثبوت صرفها ادوية منتهية الصلاحية لمرضى وحولت الصيدلي المسؤول للنائب العام.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور محمد الرواشدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين "ان فريق الرقابة الدوائية التابع للمؤسسة ضبط 47 صنفا دوائيا في الصيدلية منتهية المفعول خلال جولاتها الميدانية ".

واضاف ان قانون الدواء والصيدلة المادة 33 تحظر على الصيدلي المسؤول شراء الادوية الا من الجهة المرخص لها ببيعها كما يحظر عليه بيع الادوية التي انتهت صلاحيتها او العينات الطبية او الادوية التالفة او المهربة.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد على ثلاثة الاف دينار كل صيدلي يبيع ادوية منتهية المفعول او تالفة او مهربة مع مصادرة أي كمية تضبط منها بحسب قانون الدواء والصيدلة.

واشار الرواشدة الى ضبط مفتشي المؤسسة بالتعاون مع الامن العام ومكافحة التهريب كميات من الادوية المزورة والمهربة ومستحضرات غير مسجلة في احد محلات العطارة في وسط المدينة في عمان .

واوضح ان الادوية المزورة و المهربة تنوعت بين ادوية علاج الضعف الجنسي وتخفيض الوزن في حين تضمنت المستحضرات العلاجية غير المجازة من المؤسسة كميات من زيت السمك والخلطات العشبية.

واشار الرواشدة الى ان مفتشي المؤسسة بالتعاون مع الجهات الامنية ضبطوا صاحب محل العطار متلبسا بتوزيع وبيع تلك الاصناف اثر نصب كمين له بعد تنظيم اكثر من 5 زيارات تفتيش للمحل خلال الفترة الماضية .

وكثفت المؤسسة من اجراءات الرقابة بحسب الرواشدة الذي لفت الى ان برنامج التفتيش يعتمد على درجة الخطورة للمؤسسات الغذائية والدوائية والمحلات التي تتعامل مع مواد لها درجة خطورة على صحة المواطن ولها اسبقيات في ارتكاب المخالفات فضلا عن التفتيش الدوري وفق خطة عمل معدة الى جانب الشكاوى التي تصل من المواطنين مباشرة او عبر الخط المجاني.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات