ترمب يوقع على قرار وقف دخول اللاجئين


جراسا -

يوقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، على أمر تنفيذي يوقف مؤقتًا تدفق اللاجئين إلى الولايات المتحدة ويمنع كافة وافدين من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة من دخول البلاد، حسبما ذكرت وكالة اسوشييتد برس.

وتتضمن مسودة القرار التي حصلت عليها الوكالة أيضا منعا غير محدد لقبول اللاجئين السوريين، ويمتد المنع المؤقت لبرنامج اللاجئين الأوسع لمدة 120 يوما.

وكان ترامب قد شن حملة لفرض إجراءات "تدقيق بالغة" خاصة على أولئك القادمين إلى الولايات المتحدة من دول لها صلات بالإرهاب.

ووفقا لمسودة الأمر، يخطط الرئيس الأميركي لمنع إصدار تأشيرات دخول للأشخاص من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا أو اليمن لمدة 30 يوما على الأقل.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن ترامب ينوي توقيع الأمر خلال زيارة عصر الجمعة إلى البنتاغون، مع تحركات أخرى لها صلة باستعدادية الجيش ومجلس الأمن الوطني. ولم تتضح على الفور تفاصيل تلك الأوامر.

ولدى الرئيس الأميركي سلطة تحديد عدد اللاجئين الذين يتم قبولهم في الولايات المتحدة سنويا، ويمكنه وقف البرنامج في أي وقت.

وقبلت الولايات المتحدة في موازنة العام الماضي ما يزيد عن 84 ألف لاجئ من بينهم أكثر من 12 ألف لاجئ سوري. وحدد الرئيس السابق باراك أوباما سقف قبول اللاجئين في موازنة هذا العام عند 110 ألف شخص.

ووفقا للأمر التنفيذي الوشيك، يخطط ترامب لخفض البرنامج لأكثر من النصف، ليصل إلى 50 ألف لاجئ فقط.

المصدر: سكاي نيوز عربية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات