الملك: الدور الروسي "مهم جداً" في حل النزاع السوري


جراسا -

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهمية مفاوضات أستانا في تسوية الأزمة السورية.

وأشاد جلالة الملك خلال لقائه بالرئيس الروسي في العاصمة موسكو، بالدور الروسي المهم جدا في حل النزاع السوري ونزاعات دولية أخرى.

من جهته، قال بوتين إنه من المهم جدا أن أطراف النزاع في سورية توصلوا خلال مباحثات أستانا إلى أنه لا حل عسكري للأزمة في البلاد.

وأعرب بوتين عن أمله بأن تكون مباحثات أستانا قاعدة لمفاوضات جنيف.
وفيما يخص العلاقات الثنائية بين روسيا الاتحادية والأردن، أعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه لمواصلة الحوار بشكل ثابت على أعلى المستويات بين البلدين، وقال:"نحن معكم على اتصال دائم وخلال زيارتكم اليوم، وبطبيعة الحال، فإننا سوف نتحدث عن قضايا العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة، مع التركيز على النقاط الحساسة، بما في ذلك تسوية الأزمة السورية.. أريد أن أشكركم على دعمكم لمحادثات العاصمة الكازاخستانية.. بفضل جهودنا المشتركة فإن هذه العملية تتطور على أساس قرار مهم للغاية تم تحقيقه، وهو وقف إطلاق النار ووقف الأعمال القتالية بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة".

وتتناول محادثات جلالة الملك وبوتين، بالإضافة إلى تسوية الأزمة السورية، مكافحة الإرهاب وجملة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات