أمانة عمان : جولات تفتيشية على التراخيص المهنية الخميس المقبل


جراسا -

تبدأ فرق امانة عمان الخميس المقبل جولاتها التفتيشية على المحال التجارية للتأكد من تجديد تراخيصها المهنية للعام الجاري وتجنب الغرامات المالية ،بعد انتهاء فترة تجديد التراخيص نهاية الشهر الجاري ، وفقا لمدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس فالح الشمري .

وقال " ان نسبة الغرامات تبلغ 20% من الرسوم الاساسية لرخص المهن حتى نهاية شهر حزيران المقبل ، لتصبح   50% بعد التاريخ ذاته " .

ودعا المهندس الشمري أصحاب المحال التجارية الى وضع تراخيصهم المهنية في مكان بارز ضمن محالهم بهدف التسهيل على الفرق خلال اداء عملهم ، فضلا عن الالتزام بالمساحات المرخصة مهنيا وعدم استغلال الارصفة المخصصة للمشاة .

وكان امين عمان المهندس عمر المعاني قرر في وقت سابق وبهدف التسهيل على المواطنين وتجنيبهم للغرامات المالية تمديد فترة تجديد الرخص المهنية والاعلانية حتى نهاية الشهر الجاري ،علما أن فترة تجديد الرخص المهنية القانونية تكون خلال شهري كانون الاول وشباط من كل عام وفقا لأحكام القانون .

وفي السياق اشار المهندس الشمري الى ان الأمانة عملت مع مطلع العام الجاري على ارسال رسائل الكترونية بالتعاون مع دائرة تكنولوجيا المعلومات لاصحاب التراخيص المهنية لتذكيرهم بضرورة تجديد رخصهم المهنية .

وعملت الأمانة على تجهيز ثلاث وحدات ضمن وزارة الصناعة والتجارة وغرفتي صناعة وتجارة عمان وتزويدها بالامكانيات الفنية والبشرية اللازمة في اطار توفير خدمة المكان الواحد بهدف تقليل الوقت والجهد على المواطنين في انجاز معاملاتهم المهنية .

وتمديد ساعات دوام اقسام تراخيص المهن في مناطقها الـ27 اضافة للمركز لغاية الساعة الخامسة الا ربع يوميا .

واعلنت الأمانة مؤخرا في قرار صادر تضمن عدم تكليف اصحاب الرخص المهنية إرفاق موافقات من الجهات الخارجية والمؤسسات والوزارات المعنية لغايات تجديد التراخيص المهنية شريطة ان تقوم هذه الجهات بمتابعة اصحاب هذه المهن من قبل المعنيين لديهم. وفق الشمري .
 
وقال " أن القرار استثنى الاشتراك السنوي في غرفتي التجارة والصناعة حسب المادة 11 من قانون رخص المهن لمدينة عمان " .

وتهيب امانة عمان المواطنين بضرورة مراجعتها قبل ابرام اي عقود مع اصحاب البنايات التجارية والصناعية لغايات الحصول على تراخيص مهنية فيها ، للتأكد من عدم وجود مخالفات عليها وبالتالي ضمان الحصول على الرخص المهنية وتجنب الخسائر المادية ، وفق الشمري . 

يذكر ان عدد رخص المهن في العاصمة التي يتم تجديدها سنويا نحو 91 الف رخصة مهنية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات