تـصـريــح صـحـفــــي لـ "حزب الوحدة الشعبية" حول رفض محافظ العاصمة إحياء مناسبتي ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض


جراسا -

تقدم الحزب بطلب لمحافظ العاصمة لإقامة نشاط شبابي وطني ثقافي في شارع الثقافة _ الشميساني ، إحياءً لذكرى معركة الكرامة وتخليداً ليوم الأرض متجاوزين تحفظنا على رهن حرية التعبير بيد الحاكم الإداري ، وتم تقديم الطلب ضمن المهلة القانونية المنصوص عليها في قانون الاجتماعات العامة العرفي ، إلا أن المحافظ أبى إلا أن يمارس سلطته برفض إقامة النشاط وبدون إبداء الأسباب .

إن هذا الإجراء يدلل بشكل واضح أن الحكومة ماضية في سياستها بمصادرة حرية التعبير والتضييق على المؤسسات الوطنية من أحزاب ونقابات وهيئات ويتناقض مع تصريحاتها عن فتح أبواب الحوار مع هذه المؤسسات وعن التوجه للشروع في إصلاح سياسي .

إن حرية التعبير حق كفله الدستور ولا يجوز تقييده بقانون يخالف ما نص عليه الدستور ولا يمكن أن يرهن هذا الحق بقرار من المحافظ بل من واجبه تأمين الحماية والسلامة للقائمين والمشاركين في هذا النشاط .

إننا نعبر مجدداً عن رفضنا لقانون الاجتماعات العامة العرفي والصلاحيات التي منحها للحكام الإداريين لأن حرية التعبير يجب أن تكون مصانة طالما هي في حدود ما نص عليه الدستور .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات